102 شوطة على المرمى.. صلاح الأفضل بين ثلاثي هدافي الدوري الإنجليزي

الإثنين، 13 مايو 2019 10:00 ص
102 شوطة على المرمى.. صلاح الأفضل بين ثلاثي هدافي الدوري الإنجليزي
كتب- محمد أبو ليلة:

 

انتهت الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قبل قليل بفوز فريق مانشيستر سيتي بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي برصيد 95 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن وصيفه ليفربول.
 
وحصل الثلاثي لاعب أرسنال بيبر أوباميانج ونجمنا المصري محمد صلاح وساديو ماني مهاجمي ليفربول الإنجليزي على لقب هداف الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدف، لكل منهم.

أرقام صلاح

ويعتبر صلاح هو أكثر من سدد كرات على مرمى الخصوم بـ102 تسديدة، بينما فعلها أجويرو 85 مرة، وماني 74، وأوباميانج 66، كما أن الدولي المصري هو أيضا أكثر من لمس الكرة في منطقة جزاء الخصم، في 310 مناسبة، بفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو أجويرو الذي لمس الكرة في منطقة الـ18، 209 مرة.
 
على الجانب الأخر كان صلاح أكثر مهاجم أهدر فرص حقيقية أمام المرمى فقد أهدر 16 فرصة، مقابل 10 لكل من ماني وأوباميانج، أما الدولي الأرجنتني أجويرو فأهدر 20 فرصة حقيقية.

نسبة تهديف الثلاثي
 
وخلال 38 مباراة لعبها نجمنا المصري محمد صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي أحرز 22 هدف بنسبة تهديف 58%، بينما لعب ساديو ماني 36 مباراة بنسبة تهديف 61%، كما لعب أوبمايانج 36 مباراة بنسبة تهديف 61%.
 

حوادث سابقة
لا يوجد لائحة صريحة من قبل الاتحاد الانجليزي في هذه حالة تساوي هدافي الدوري في عدد الأهداف ، إلا أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا، نشر من قبل مقالاً عام 2015 عندما تعادل الثلاثي نيمار، وميسي، ورونالدو، في عدد الأهداف في بطولة دوري أبطال اوروبا وكان لابد من حسم لقب هداف البطولة في هذا العام.
 
وقال اليويفا، في هذا المقال، إن ميسي تساوي معهم في عدد الأهداف لكن فاز بالهداف بسبب تفوقه في عدد التمريرات الحاسمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق