ميسي VS فان دايك..من ينتصر في ليلة الكامب نو؟

الأربعاء، 01 مايو 2019 09:00 ص
ميسي VS فان دايك..من ينتصر في ليلة الكامب نو؟
ميسي وفان دايك
كتب- محمد أبو ليلة:

ينتظر عشاق كرة القدم بفارغ الصبر تلك المباراة التي تجمع فريقي ليفربول وبرشلونة الأسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا غداً الأول من مايو، على ملعب كامب نو.
 
 
مواجهات ثنائية عديدة تظهر خلال هذا اللقاء أبرزها المواجهة القوية بين ليونيل ميسي قائد هجوم برشلونة وأفضل مدافع في العالم هذا الموسم فيرجيل فان دايك
وبدون شك سيخرج أحدهما فائزاً ويتأهل إلى المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا لكن الأهم من سينتصر على من؟ ميسي أم فان دايك ؟.
 
أرقام ميسي
ميسي الملقب بفتى برشلونة الذهبي نجح في إكمال 139 مراوغة ناجحة هذا الموسم.
 
وخاض ميسي 32 مواجهة سابقة أمام 6 فرق إنجليزية مختلفة نجح في التسجيل بشباك 5 منها، بينما فشل في تسجيل أي هدف في مرمى ليفربول في مناسبتين.
 
a31a4910f5b51e31ec24c453f2daa48c
ميسي
 
وأكدت وسائل الإعلام أنه لا يوجد مدافع فى العالم يستطيع الصمود والوقوف أمام ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسبانى، وذلك بفضل قدراته الفائقة على المراوغة وقوته التهديفية وخبراته الكبيرة فى التلاعب بالمدافعين بالمسابقات الأوروبية والمحلية، على حد سواء.
 
هذا التميز الذى ينفرد به ليونيل ميسي أفضل لاعبى العالم سيكون بمثابة عبئا وتحديا كبيرا للهولندى فيرجيل فان ديك فى الدور نصف النهائى بدورى الأبطال، من أجل تهميش خطورة نجم برشلونة وترجيح كفة ليفربول.
 
فان دايك
لكن المتابع جيداً لأداء فان دايك خلال الموسم الحالي الذي حاز فيه على أفضل لاعب في إنجلترا سيجد أنه لم يتمكن أي مهاجم من مراوغة مدافع ليفربول خلال الموسم الجاري.
 
فان دايك
فان دايك
 
وبالنظر إلى ما قدمه فيرجيل فان دايك مع ليفربول هذا الموسم ووصوله إلى جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا يملك المدافع الهولندى الإمكانيات التى يستطيع بها الوقوف أمام قوة وخطورة ليونيل ميسي نجم برشلونة.
 
فلم يستطيع أى مهاجم مراوغة فان دايك مدافع ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي بسبب التركيز الشديد الذى يتميز به اللاعب الهولندى بالإضافة قوته البدنية، لكن يبقى السؤال هل ينجح ميسي فى اختراق قلب دفاع ليفربول والوصول إلى شباك البرازيلى أليسون بيكر.
 
وسبق للهولندى فان دايك أنه خاض اختباراً صعباً ضد برشلونة حينما كان لاعباً ضمن صفوف سيلتك الاسكتلندى، لكن فريقه خسر بسداسية نظيفة بدورى الأبطال على ملعب "كامب نو"، ووصف المدافع الهولندى تلك المباراة بأنها ذكرى سيئة لكنها منحته خبرة كبيرة سيستفيد منها في مباراة الغد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة