الجالية المصرية بالبحرين تشكر السفارة علي حسن تنظيم لجان الاستفتاء على الدستور

الأحد، 21 أبريل 2019 06:46 م
الجالية المصرية بالبحرين تشكر السفارة علي حسن تنظيم لجان الاستفتاء على الدستور
الجالية المصرية بالبحرين

 
تقدم أبناء الجالية المصرية في البحرين بخالص الشكر والتقدير لسفيرة جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين وللمستشار باهر شويخى علي وطاقم السفارة علي المجهودات التي  أسهمت في إنجاح الاستفتاء علي التعديلات الدستورية على مدى ثلاثة أيام، إذ مارس الناخبون المصريون حقهم الانتخابي وسط أجواء احتفالية ووطنية بامتياز .
 
وقال أبناء الجالية المصرية أن الآليات التي نفذتها السفارة المصرية للبحرين في التعامل مع عملية الاقتراع علي التعديلات الدستورية أدت إلى سرعة التصويت للناخبين دون عناء، لافتين  أن عملية التصويت تمت وسط أجواء احتفالية أظهرت فرحة المصريين بالتعديلات الدستورية معربين عن سعادتهم بالمشاركة السياسية وصناعة مصر المستقبل.
 
فيما أظهر أبناء الجالية المصرية في البحرين الأسلوب الحضاري في التعاون مع أعضاء السفارة والأجهزة الشرطية التي أمّنت محيط السفارة المصرية، ويسّرت المرور وسرعة وصول الناخبين إلى مقر اللجنة.
 
وأبرزت وسائل الإعلام البحرينية كثافة مشاركة المصريين في الخارج علي التعديلات الدستورية وعرضت مشاهد احتفالية للمصريين علي صدر صفحاتها الأولي تحت عنوان المصريون يصنعون مستقبل بلادهم .
 
وتقدمت المرأة المصرية في مملكة البحرين الصفوف خلال عملية الاقتراع داخل مقر السفارة بالعاصمة البحرينية المنامة التي شهدت تنظيماً كبيراً أسهم في خروج المشهد بمظهر حضاري يعبّر عن مصر والمصريين في البحرين.
 
يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 
ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق