مكفوفون في طريق الوطنية: مصر بحاجة إلى أصواتنا لأنها مسؤولية

الأحد، 21 أبريل 2019 04:59 م
مكفوفون في طريق الوطنية: مصر بحاجة إلى أصواتنا لأنها مسؤولية
كفيف في لجنة بالقليوبية
سلمى إسماعيل

يعشون حالة من انعدام الرؤية، فاقدين البصر، غير قادرين سواء على ملامسة مادية للأشياء، والتحسس بعراقيل الطرقات، إلا أن شعورهم بمسئولية أداء واجبهم الوطني، دفعهم إلى صناديق الاستفتاء على التعديلات الدستورية، رغم عدم قدرتهم على مشاهدة الأحداث.

في اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية، زاد إقبال المكفوفيين على اللجان الانتخابية في مختلف محافظات مصر، للإدلاء بصوتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، موجهين رسالة لوم وعتاب لمدشنين حملات مقاطعة الانتخابات.

الوراق

وفي منطقة الوراق حرص مواطن كفيف على الإدلاء بصوته فى الاستفتاء على الدستور، على الرغم من إعاقته، قائلًا: «ابن أخي كان بصحبتي في الطريق للجان الانتخابية، فالصدفة جمعتنا في لجنة واحدة، وعلى الرغم من ذلك حرصت على أن أكون في صفوف الناخبين الأولي، ومصر أمانة في إيدينا لو موقفناش معاها دلوقتي هنقف معاها امتى».

 
54205-WhatsApp-Image-2019-04-20-at-11.28.03-AM

القليوبية

وشهدت إحدى لجان محافظة القليوبية، وتحديدا في قرية الحصافة بشبين القناطر، حضور "كفيف" للمشاركة بالاستفتاء علي الدستور، وعلى الفور ساعده المستشار محمد الدخنى رئيس لجنة 76، في الإدلاء بصوته في التصويت على الاستفتاء، وتوفير له كل المساعدة للتيسير عليه.

وأكد الحاج سيد عبدالعال أنه جاء رغم مرضه مستندا على عكازه للمشاركة في ذلك العرس الديمقراطى.

 

153509-كفيف-يدلى-بصوته-(18)

 

بني سويف
وفي بنى سويف أدلى سيد محمود "كفيف" بصوته داخل لجنة مدرسة الاقباط الاعدادية بمدينة بنى سويف العاصمة، قائلا: "اصطحبت ابنتى للاستفتاء، علشان البلد تمشى وإحنا محتاجين الريس يكمل معانا الإصلاح اللى بدأه".

79388-كفيف-يدلى-بصوته-بالقليوبية-(1)

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه وصل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات كتاب رئيس الجمهورية يطالب فيه الهيئة بدعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور بتاريخ 16أبريل 2019 عقب موافقة البرلمان بالأغلبية على تلك التعديلات.
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفى للهيئة،  أنه مرفق مع الكتاب خطاب مجلس النواب بموافقة غالبية أعضائه على التعديلات الدستورية، وقد اجتمع مجلس إدارة الهيئة ووضع جدولا زمنيا لعملية الاستفتاء والمواعيد المقررة لإجرائه فى الخارج والداخل، وذلك لما هو منوط دستوريا بالهيئة الوطنية للانتخابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة