متحدث النواب يطالب بتكريم المصريين المشاركين في الاستفتاء بملابس الإحرام

الأحد، 21 أبريل 2019 12:45 م
متحدث النواب يطالب بتكريم المصريين المشاركين في الاستفتاء بملابس الإحرام
الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
مصطفى النجار

وجه الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، تحية قلبية للمصريين الذين كانوا متواجدين بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وتوجهوا إلى مقر القنصلية هناك للمشاركة فى التصويت على التعديلات الدستورية مرتدين ملابس الإحرام.

وقال " حسب الله " إن هذا المشهد التاريخي وغير المسبوق هز مشاعرنا جميعا مؤكداً على أن هذا دليل قاطع على ان المصريين الشرفاء الذين يعيشون فى هذا الوطن العظيم يردون الجميل له ولقيادته الحكيمة فى اى مكان، مؤكدا انه شخصيا يتمنى ان يعرف أسماء هؤلاء المصريين الشرفاء والعظماء الذين رفعوا اسم وعلم مصر حتى اثناء أدائهم لمناسك العمرة بالأراضى المقدسة لأقوم بتكريمهم وتقبيلهم فردا فردا.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار ثلاثة أيام بدأت أمس، من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق