«مكاسب»..أكبر معمرة بمطروح تلقن الشباب درساً في الوطنية بمشاركتها في الاستفتاء على الدستور

السبت، 20 أبريل 2019 08:56 م
«مكاسب»..أكبر معمرة بمطروح تلقن الشباب درساً في الوطنية بمشاركتها في الاستفتاء على الدستور
سلمى إسماعيل

 

بلغت من العمر أرذله، عيناها من شدة جفافهما يسيلان دموعًا تسري بين تشققات وجهها، عند التقاط أنفاسها تشعر وكأنها تلتقط النفس الأخير في حياتها، فحاجباها يلتصقان ببعضهما البعض تزامنًا مع سماع حشرجة حلقها التي تقشعر لها الأبدان خوفًا من سقوطها جثة هامدة  على أرض لجنتها الانتخابية.  

«مكاسب».. تلك المرأة البالغة من العمر 125 عامًا، والتي تعتبر أكبر معمرة في محافظة مطروح، حرصت على أن تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لعام 2019، على الحدود الغربية لمصر في مدينة السلوم، وتحديدًا بمدرسة السادات الإعدادية المشتركة.

مئوية العمر التي تجاوزتها الحاجة مكاسب لم تمنعها من التجول  في درجات حرارة  طرقات الركن الشمالي الغربي لجمهورية مصر العربية، وصولًا إلى لجنتها الانتخابية فحسب، بل حرصت على توجيه رسائل محكمة إلى أبناء الشعب المصري لحثهم على المشاركة في تلك الحدث التاريخي.

«انزل، شارك، حافظ على وطنك».. تلك الكلمات المحددة والموجهة مباشرة إلى  الشباب المصري كانت رسالة صادقة ورزيلة ومستقيمة من المرأة الشيخوخية التى أقتربت قدامها من حافة الموت إلى الفتيان المقبلين على الحياة.

أقدام مكاسب لم تسعفها للوصول إلى صندوق صوتها الانتخابي، فاستقبلها رئيس لجنتها الذي يعتبر واحد من قضاه مصر البواسل، وأجلسها على مقعده ووقف بجوارها، وأشرف على إنهاء إجراءات تسجيلها في الكشوف ومساعدتها حتى أدلت بصوتها وانصرافها.

يذكر  أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

أكبر معمرة في مطروح  125 سنة  تدلي بصوتها فى مدينة السلوم (4)

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم،  أعلننت عن المواعيد الرسمية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، ودعت المواطنين للاستفتاء فى الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 وبدوره قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه وصل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات كتاب رئيس الجمهورية يطالب فيه الهيئة بدعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور بتاريخ 16أبريل 2019 عقب موافقة البرلمان بالأغلبية على تلك التعديلات

وأضاف خلال مؤتمر صحفى للهيئة،  أنه مرفق مع الكتاب خطاب مجلس النواب بموافقة غالبية أعضائه على التعديلات الدستورية، وقد اجتمع مجلس إدارة الهيئة ووضع جدولا زمنيا لعملية الاستفتاء والمواعيد المقررة لإجرائه فى الخارج والداخل، وذلك لما هو منوط دستوريا بالهيئة الوطنية للانتخابات

أكبر معمرة في مطروح  125 سنة  تدلي بصوتها فى مدينة السلوم (2) (1)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة