لليوم الثاني.. فعاليات الاستفتاء على الدستور تسيطر على «تريندات» تويتر

السبت، 20 أبريل 2019 10:56 ص
لليوم الثاني.. فعاليات الاستفتاء على الدستور تسيطر على «تريندات» تويتر
شيريهان المنيري

يشهد اليوم الأحد بدء عملية التصويت على التعديلات الدستورية داخل مصر، بعد مشاركة فعالة من قبل المصريين في الخارج أمس السبت. تصويت المصريين في الخارج شهد إقبالًا كثيفًا أذهل العالم أجمع ومثل حائط صدّ أمام محاولات المشككين والمغرضين تشويه صورة سياسات الإدارة المصرية.

وتصدرت الهاشتاجات بشأن الاستفتاء على التعديلات الدستورية قائمة الأعلى تداولًا عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر منذ بداية فعاليات التصويت، لتمتد لليوم الثاني على التوالي.

وجاءت اليوم هاشتاجات #انزلا_شارك و#الاستفتاء و#التعديلات_الدستورية في مقدمة القائمة حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

اعمل الصح
 

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن اجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

تحيا مصر
 

وفتحت اللجان الانتخابية، أبوابها أمام الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك فى مختلف المحافظات، فى الساعة التاسعة من صباح اليوم الأول للاستفتاء فى الداخل، والتي تجرى على مدار ثلاثة أيام بداية من اليوم حتى الاثنين 22 أبريل، حيث يتوجه ما يزيد عن 61 مليون مصرى داخل مصر للجان الانتخابية بالمحافظات للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق