الطفل "عبد الحميد".. أصغر ناخب في الكويت يشارك والديه في الاستفتاء

الجمعة، 19 أبريل 2019 06:46 م
الطفل "عبد الحميد".. أصغر ناخب في الكويت يشارك والديه في الاستفتاء
الطفل عبد الحميد أصغر ناخب مصري في الكويت
سامي سعيد

شارك الطفل عبد الحميد أصغر ناخب في دولة الكويت والديه في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ويقول والده: "أتيت اليوم للإدلاء بصوتي فى الاستفتاء؛ لضمان غد أفضل لولدي وفلذة كبدي عبدالحميد، وأصريت على مشاركته معي لتلك اللحظة، رغم أن عمره لم يتعد 21 يوما".

لطالما كان المصريون في الخارج على قدر المسؤولية وفي الموعد عندما يتعلق الأمر بنداء الوطن، فقد ضربوا أمثلة في المشاركة بالعمليات الانتخابية والإقرارات الدستورية وتكون دائما نسبة المشاركة تاريخية.
 
مع بدء أول أيام الاستفتاء على الدستور بالخارج كما أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، توافد المصريون بالخارج على لجان التصويت للمشاركة في عملية الاستفتاء على تعديل الدستور.
 
وتجرى عملية التصويت فى 140 مقرًا انتخابيًا فى 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية فى الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت فى الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.
 
ووفقًا للضوابط التى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصرى متواجد فى الخارج التصويت فى الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن السارى أو أصل بطاقة الرقم القومى سواء أكانت سارية أم لا.
 
 
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، المواعيد الرسمية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، ودعت المواطنين للاستفتاء فى الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه وصل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات كتاب رئيس الجمهورية يطالب فيه الهيئة بدعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور بتاريخ 16أبريل 2019 عقب موافقة البرلمان بالأغلبية على تلك التعديلات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق