نتنياهو يفوز بالولاية الخامسة.. ويشكل الحكومة (إنفوجراف)

الجمعة، 12 أبريل 2019 09:00 ص
نتنياهو يفوز بالولاية الخامسة.. ويشكل الحكومة (إنفوجراف)
صابر عزت

بدت انتخابات الكنست، عام (2019) على جمر، خاصة وأن الصراع بلغ أشده، بين أحزاب اليمين، وأحزاب الوسط واليسار، وكان المؤشرات، رجحت كفة، أحزاب الوسط واليسار، وأن نتنياهو لن يتمكن من تشكيل الحكومة الجديدة لإسرائيل، إلا أن مؤشرات الفرز لانتخابات الكنيست، أظهرت أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، ضمن الفوز بفترة جديدة في السلطة بعد أن منحته أحزاب اليمين المتطرف أغلبية برلمانية رغم المنافسة الشديدة بينه وبين خصمه الوسطي الرئيسي بيني جانتس.

ومع إحصاء أكثر من (97%) من الأصوات، يبدو أن حزب ليكود المحافظ بزعامة نتنياهو سيحشد ما يكفي من الدعم للسيطرة على (65) من مقاعد الكنيست المكون من (120) مقعدا وسيقع الاختيار على رئيس الوزراء لقيادة الحكومة الائتلافية المقبلة لولاية خامسة لم يسبقه إليها أحد.
 
وسيجري إحصاء أصوات الجنود التي أدلوا بها في القواعد العسكرية على مدى اليومين المقبلين. وقال نتنياهو إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي صوره على لافتاته الدعائية لإبراز علاقاتهما الوثيقة، أجرى اتصالا هاتفيا به وهنأه على انتخابه لفترة جديدة، موجها الشكر لحليفه الأمريكي على «الدعم الهائل لإسرائيل». وكتب نتنياهو على تويتر أن ترامب اتصل به من على متن طائرة الرئاسة الأمريكية التي كانت متجهة إلى تكساس.
 
5216ce4b-3bbd-45bc-8833-3eb9ead8c45b

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة