غضب في البرتغال وقلق في إنجلترا.. هل يستحق تدخل محمد صلاح العنيف الطرد؟

الأربعاء، 10 أبريل 2019 02:00 م
غضب في البرتغال وقلق في إنجلترا.. هل يستحق تدخل محمد صلاح العنيف الطرد؟
محمد صلاح
محمود علي

شهدت مجريات مباراة بورتو وليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الكثير من الحالات التحكيمية الجدلية، والتي رأي خبراء أن الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو كان متساهلًا فيها مع الفريق الإنجليزي. 
 
وانتهت المباراة التي أقيمت على ملعب أنفليد بفوز ليفربول الإنجليزي بهدفين نظيفين، حيث سجل له كل من الغيني نابي كيتا في الدقيقة 5، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو في الدقيقة 26.
 
وأثارت قرارات التحكيم انتقادات واسعة من جانب لاعبي بورتو البرتغالي، حيث لم يكن الحارس الإسباني للنادي البرتغالي إيكر كاسياس راضيًا عنها ووجه هجوما لاذعًا وصريحًا للحكم عبر حسابه الرسمي على تويتر.
 
تدخل صلاح على دانيلو
 
وفي أكثر من كرة، أظهر الحكم بحسب جماهير بورتو البرتغالي تساهلًا مع لاعبي ليفربول، ففي الشوط الأول لامست الكرة يد مدافع ليفربول ألكسندر آرنولد قبل أن تخرج من الملعب، لكن الحكم راجع اللقطة عبر الفيديو وقرر عدم احتساب ركلة جزاء لبورتو.
 
كما تكرر المشهد في الشوط الثاني عندما لامست كرة برتغالية قادمة من ركنية لنادي بورتو يد مدافع ليفربول ديان لوفرين، إلا أن الحكم رأى أنها ليست متعمدة ورفض احتساب ركلة جزاء.
 
فيما شهدت المباراة تدخلا قويا من النجم المصري محمد صلاح على قدم دانيلو لاعب بورتو، ما أصاب ساق خصمه فوق الكاحل مباشرة بشكل قوي، ورغم مطالبة لاعبي النادي البرتغالي معاقبة شديدة للنجم المصري، بزعم الإهمال احتسب حكم المباراة خطأ فقط على صلاح دون التوجه إلى الفيديو.
 
تدخل صلاح على دانيلو

 

وعبر الحارس كاسياس، عن غضبه من قرارات الحكم، عبر حسابه على تويتر صورة لمسة اليد على آرنولد داخل منطقة الجزاء، وصورة أخرى تظهر فظاعة التدخل الذي قام به صلاح على دانيلو، وقال الحكم الدولي الإنجليزي مارك كلاتنبرغ لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن صلاح كان «محظوظا» لعدم تلقيه بطاقة حمراء بعد تدخله القوي.

 
 
 
 
 
وأستند كاسياس إلى قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتي تنص على أن أي تدخل للاعب بقدمه يصيب ساق المنافس فوق الكاحل فإنه يستوجب الطرد مباشرة.
 
وفي تصريح لشبكة «بي بي سي» قال المدافع الإنجليزي السابق داني ميلز إن صلاح كانت تستحق بطاقة حمراء، مضيفًا: «أنه كان تدخل شرير، و أرى أنها تستحق بطاقة حمراء بكل تأكيد»، فيما أكد فيل دوود الحكم الإنجليزي السابق أن صلاح هدد سلامة الخصم، وكان يستحق الطرد.
 
ويتخوف بعض جماهير نادي ليفربول من تطبيق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  أي عقوبة ضد اللاعب المصري، تمنعه من المشاركة مع النادي الإنجليزي في مباراة الإياب المقبلة في دوري الأبطال، لاسيما وأن التأهل لم يحسم بعد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق