بعبارة «نعيش لمصر ونموت لمصر» طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (صور وفيديو )

الخميس، 04 أبريل 2019 08:00 ص
بعبارة «نعيش لمصر ونموت لمصر» طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (صور وفيديو )
مهرجان الأنشطة المدرسية بشمال سيناء
كتب- محمد الحر

على وقع كلمات أغنية "قالوا إيه علينا دول "..  افتتحت المهندسة ليلى مرتجى  وكيل وزارة التربية والتعليم برعاية وحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أمس المعرض السنوى لختام الأنشطة بمدارس إدارة العريش التعليمية،  بحضورالعقيد الحسن الشاعر المستشار العسكري ويسرى جاسر مدير عام  إدارة العريش التعليمية.
 
وأعرب محافظ شمال سيناء، عن سعادته بالمعرض، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل المنظمين من إدارات المدارس بإدارة العريش التعليمية، وجه شكره لمدير مدرسة الشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش، لاحتضانها هذا المعرض ولسعيها دوما إلى التميز بالعملية التعليمية وبالانشطة المدرسية.
 
 
وأشادت وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، بالمعرض الذي عبر عن ابداعات وابتكارات طلاب المدارس التي عرضت أنشطتها ومنتجاتها المتنوعة، لجانب الأنشطة الخاصة التي تواكبت مع المعرض بمشاركة فاعلة لجميع مجالات الأنشطة المدرسية وجميع المواد الثقافية بالمدرسة.
 
وقالت نجوى رفاعي، مدير مدرسة الشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية بنات، أن المعرض كان نتيجة لتضافر جهود مدارس إدارة العريش التعليمية، وبذل خلال الإعداد له جهودا مضنية من كافة المدارس المشاركة حتى يخرج بهذا الشكل المشرف ، للتأكيد على أننا شركاء للدولة والقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب على أرض سيناء.
 
وأشارت الرفاعي إلى أن المعرض تضمن استعراض لكل ماده من المواد الدراسيه عبارة عن وسائل تعليمية أخدت طابع سهولة التنفيذ وقله التكاليف وتخدم المناهج الدراسية.
 
وتضمن المعرض مشاركات لعدد كبير من مدارس إدارة العريش التعليمية والتعليم الفني الصناعي والفندقي بمعروضاتها وانشطتها خلال العام الدراسى ٢٠١٩/٢٠١٨.
 
7c124c6d-f188-49f1-a1e9-5e7b1b4e40a6
 
 
وتميز المعرض الذي أقيم بمدرسة الشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش بمساهمات متميزة شملت منتجات من البيئة السيناوية، ومنها لوحات ومجسمات خشبية ومنتجات باستخدام الخرز الملون بالإضافة إلى الأطعمة والحلويات بمشاركة المدارس التابعة لإدارة العريش التعليمية.
 
 
 
وشهد المعرض تقديم استعراضات رياضية وعسكرية قدمها عدد من الطلاب والطالبات، حيث ارتدت بعض الطالبات الملابس العسكرية وقدمن التحية لشهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية، وتعالت أصوات الطلاب لتملأ الأفق وهم يرددون كلمات «يا أحلى اسم في الوجود يا مصر.. يا أسم مخلوق للوجود يا مصر..نعيش لمصر ونموت لمصر...تحيا مصر».
 
e569d46e-7100-4bd2-9f52-fa554e802203
 
وكانت عبارة «تحيا مصر» هي أجمل الكلمات والعبارات التي تختتم لها طلبة شمال سيناء مهرجان  معرض الأنشطة المدرسية للعام الدراسي 2018/1019 .
حضر افتتاح وفعاليات معرض ختام الأنشطة التعليمية إيهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة قيادات التربية والتعليم بشمال سيناءعلى مستوى مدارس الإدارة وديوان عام  الإدارة وديوان عام المديرية ومجلس الأمناء بالإدارة ونقابة المعلمين. 
 
17d0542c-a9a5-443d-b428-1317fa0e7922
 
 
 
طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (1)
 
 
 
طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (2)
 
 
 
طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (3)
 
 
طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (4)
 
 
 
طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (5)
 
 
 
طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (6)
 
 
طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (7)
 
 
 
طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (8)
 
 
 
طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (9)
 
 
طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (10)
 
 
طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (11)
 
 
 
طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (12)
 
 
 
طلبة شمال سيناء يختتمون مهرجان الأنشطة المدرسية (13)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق