الساحرة المستديرة تسيطر على السياسة.. حكايات كرة القدم بين «عبدالعال» ورئيس بوروندي

الإثنين، 01 أبريل 2019 03:27 م
الساحرة المستديرة تسيطر على السياسة.. حكايات كرة القدم بين «عبدالعال» ورئيس بوروندي
مصطفى النجار

التقى الدكتور علي عبدالعال بيير نكورونزيزا رئيس جمهورية بوروندي، وذلك في إطار زيارته الرسمية لبوروندي على رأس وفد برلماني.
 
وأعرب "عبدالعال"، عن شُكره على حفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد البرلماني المصري منذ بدء الزيارة إلى بوروندي، ناقلًا له تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
وشدد رئيس مجلس النواب، في بيان صادر اليوم، على عمق أواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين في كل المجالات وعلى جميع المستويات، مبينا أن مصر أول دولة اعترفت ببوروندي بعد الاستقلال وأقامت معها علاقات دبلوماسية.
 
وأكد "عبدالعال"، أهمية تطوير العلاقات بين البلدين خاصة على الصعيد البرلماني، مشيراً إلى أنها أول زيارة لرئيس برلمان مصري إلى دولة بوروندي، مما يكسبها أهمية خاصة في العلاقات بين البلدين، مهنئا "نكورونزيزا" بمناسبة تأهل بلاده لكأس الأمم الأفريقية.
 
ولفت "عبدالعال"، إلى أن الدولة المصرية تضع نصب أعينها تحقيق تكامل إفريقي يدعم ويحفز من جهود التنمية المستدامة في جميع أرجاء القارة، ويُرسيس دعائم الأمن والاستقرار، وذلك في ضوء تحديات مشتركة تواجهها دول القارة.
 
وشدد "عبدالعال"، على حرص مصر لتعميق علاقات التعاون مع دولة بوروندي الشقيقة، ودعمها في كل المحافل الدولية، والحفاظ على استقلالية القرار الوطني في بوروندي، وترسيخ الأمن والاستقرار في البلد الشقيق.
 
من ناحيته، أعرب بيير نكورونزيزا رئيس جمهورية بوروندي عن اعتزازه باستقبال "عبدالعال" والوفد المرافق له، مشيداً بالعلاقات الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين في كل المجالات.
 
وأشاد رئيس بوروندي، بالدور المصري الداعم لاستقرار وتنمية بوروندي، مؤكدًا أن بوروندي تتطلع إلى أن تسهم الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي في دفع جهود التكامل والتنمية في جميع أرجاء القارة، داعيًا إلى مزيد من الاستثمارات المصرية في بوروندي.
 
وأعرب رئيس بوروندي، عن تفاؤله باقامة نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالقاهرة، مبينا أنها المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب بلاده للنهائيات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق