«ضوافر» شوقي السعيد وحذاء شيكابالا في أرشيف الذكريات

الخميس، 28 مارس 2019 02:00 م
«ضوافر» شوقي السعيد وحذاء شيكابالا في أرشيف الذكريات
الأهلى و الزمالك

تتميز مباريات النادي الأهلي، والزمالك، بأهمية خاصة لدى جماهير الكرة المصرية، وتتسم بطبائع وأجواء خاصة تسطير عليها، وعلى المتابعين في المقاهي والشوارع والميادين، وداخل الاستاد المقامة عليه، وتحمل تلك المباريات طابع الندية وسط طموحات كل فريق وسعيه إلى أن يتغلب على منافسه.

تخطت مباريات قطبي الكرة المصرية حاجز المائة لقاء، ولكن على مستوى بطولة الدورى، فقد ألتقى الفريقان فى 116 مباراة ، وتحمل مواجهة 30 مارس رقم 117 بين المارد الأحمر، ولاعبي القلعة البيضاء، ولايمر العدد الأكبر من تلك المواجهات بين الفريقين مرور الكرام، بل تشهد مواقف وأحداث لاينساها الجماهير.

وبالعودة إلى سجلات و أرشيف القمة، نجد العديد من المواقف التي شهدتها أرض الملعب والتي ظلت معلقة بأذهان الجماهير لفترات طويلة، حتى أن بعضها انعكس على الشارع المصري في تقليد الشباب والأطفال لتلك المواقف، مثل الوقفة التى قام بها رمضان صبحى على الكرة، ومن قبلها الموس و الأضافر الى أطلقها شوقى السعيد، و الترقيصة التى استعرضها إيفونا، فضلا عن الثنائية التى أحرزها الثعلب الصغير فى شهر رمضان المبارك.

وفي السطور القليلة التالية، يرصد «صوت الأمة» أبرز تلك المواقف التي شهدتها مباريات قطبي الكرة المصرية، وذلك على النحو التالي:

 

حذاء شيكابالا

لم يتمالك محمود عبد الرازق شيكابالا نفسه ، خلال مباراة القمة التى جمعت الاهلى مع الزمالك عام 2010 وقام برفع الحذاء فى وجه الجماهير، ردا على مهاجمته و توجيه السباب له، ليعبر عن غضبه من رد فعلهم تجاها أثناء تبديله ففى الوقت الذى وجهت له جماهير الزمالك التحية واجه سباب من الجمهور الأحمر ، حيث رفع حذاءه باتجاههم وتوجيه ألفاظ خارجة لهم ليزداد الهجوم الأحمر وتصبح العلاقة أسوأ ما يكون بين النجم الأسمر والجمهور الأحمر.

وقفة رمضان صبحى
فى موسم 2014/2015 ، احتفل رمضان  صبحى لاعب الأهلي  خلال مباراة الأهلى و الزمالك بالوقوف على الكرة وهو ما اعتبره لاعبى الزمالك إهانة لهم ولتاريخ النادي  ، لتحدث مشادة بين اللاعبين فى أرض الملعب ، مما استفز حازم إمام لاعب الأبيض فيقوم بضربه بـ "الشلوت" فقام الحكم بطرد حازم ، وكرر اللاعب نفس الحركة في مباراة السوبر بالإمارات ليقوم حازم إمام بالنزول للملعب والتعدي على رمضان وحدوث مشاجرة بين اللاعبين وتصدي لهم حسام غالي قائد النادي الأهلي السابق .

أظافر شوقى السعيد
نشبت أزمة بين لاعبى الاهلى و الزمالك عقب مباراة نهائي كأس مصر 2016  حيث حاول  لاعبى النادي الأهلي الاعتداء علي شوقى السعيد لاعب الزمالك  بعد المباراة، بداعى أن وليد سليمان لاعب الأحمر أخبر زملائه أنه يخبئ «دبوس» فى «الشورت» ،رغم أن لاعبى الأحمر طلبوا  قبل المباراة من حكم اللقاء التفتيش على أضافر شوقى السعيد  تجنبا للجروح التى يتعرضون لها منه .


مؤمن زكريا
قصد أو دون قصد  قام مؤن زكريا لاعب الاهلى بالاحتفال بتسجيل أهداف فى مرمى الزمالك فريقه السابق ، بإخراج لسانه ووضع يديه على أذنيه ، وهو ما حدث عقب إحرازه الاهداف الثلاثة التى سجلها فى شباك الزمالك ، فمع كل هدف يسجله يحتفل بطريقته المعهودة والتي تثير استفزاز الجماهير البيضاء.
 
clk .;vdh
 

 إيفونا
استعرض ماليك إيفونا لاعب الاهلى السابق مهاراته أمام لاعبى الزمالك من منتصف الملعب ، حيث انطلق بالكرة وسط 3 لاعبين من الفريق الأبيض ، ليسددها فى المرمى دون أن يستطيع أى منهم إيقاف خطورته و التى توقفت بتسجيله الهدف .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق