محافظ أسيوط يزور الكنائس للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

الخميس، 07 يناير 2016 07:15 ص
محافظ أسيوط يزور الكنائس للتهنئة بعيد الميلاد المجيد
المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

قام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بزيارة للكنائس والأديرة والابراشيات بمختلف مراكز المحافظة لتقديم التهاني للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

رافق المحافظ، خلال زياراته، اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط والشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف والشيخ علي أبوالحسن، رئيس بيت العائلة بأسيوط والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي وأعضاء مجلس النواب بمراكز منفلوط والقوصية وديروط.

بدأ المحافظ والوفد المرافق له جولتهم بزيارة مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمركز منفلوط وقدم التهاني لنيافة الأنبا أنطونيوس مطران منفلوط وسط ترحاب من الأهالي الذين حرصوا على حضور صلاة القداس.

وأكد المحافظ على عمق وقوة العلاقات بين أبناء الشعب المصري مسلمين وأقباط، مشيرا إلى أن تماسك أبناء الشعب المصري هو أساس أي استقرار وتنمية حقيقية في جميع المجالات، داعيا المولى عز وجل أن يعم السلام والمحبة والترابط بين مختلف طوائف الشعب.

كما زار محافظ أسيوط ومرافقوه مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمركز ديروط وقدم التهاني لنيافة الأنبا برسوم مطران ديروط كما حضر القداس الذي أقيم بالدير المحرق بمركز القوصية وهنأ الأنبا ساويرس أسقف الدير المحرق بعيد الميلاد المجيد.

ووجه الأنبا ساويرس أسقف الدير المحرق الشكر لمحافظ أسيوط والقيادات الأمنية بالمحافظة وجميع التنفيذيين على تهنئتهم بالعيد، متمنيا دوام المحبة والسلام بين جميع أبناء الشعب المصري وأن يعم الاستقرار جميع ربوع البلاد في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

واختتم المحافظ جولته المسائية بزيارة مطرانية ماريوحنا المعمدان بالقوصية وقدم التهنئة إلى نيافة الأنبا توماس مطران القوصية.
وأشار الأنبا توماس، خلال كلمته، إلى أهمية السلام والمصالحة بين البشر لأنهما هما السبيل لأي تنمية حقيقية في أي مجتمع، مطالبا الجميع بالإخلاص في العمل والسعي للسلام المجتمعي والمصالحة بين أبناء الوطن الواحد.

كان محافظ أسيوط قد أرسل، في وقت سابق، برقيات تهنئة إلى كل من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وجميع رؤساء الطوائف والأخوة المسيحيين بأسيوط وفي داخل البلاد وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة