لو طلعتك "عين سمكة".. إزاي تعالجها بالتبريد والصنفرة

الأربعاء، 13 مارس 2019 08:00 م
لو طلعتك "عين سمكة".. إزاي تعالجها بالتبريد والصنفرة
عين السمكة

عندما يتلامس فيروس مع الجلد ويسبب عدوى تحدث بثور عين السمكة، التي غالبًا ما تتطور البثور على الجلد المكسور، مثل أصابع القدم أو المناطق التي يتم تحديدها بواسطة الحلاقة، حيث يعد الفيروس قادر على دخول الطبقة العليا من الجلد من خلال الخدوش أو الجروح.
 
ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى «WebMD»، قال الأطباء إن الأطفال المصابة بالثآليل "عين السمكة" أكثر من البالغين، حيث تعد أجهزتهم المناعية لم تبن بعد دفاعاتهم ضد الأنواع العديدة من فيروس الورم الحليمي البشري الموجود.
 
عين السمكة معدية
 
وأكد الباحثون أنه يمكنك الحصول على عين السمكة من لمس جسم شخص آخر مصاب، أو عن طريق الاتصال بالأسطح التي لمست عين السمكة لشخص ما، مثل مناشف الحمام.
 
عين السمكة (3)
 
 
وهناك عددًا من التدابير الاحترازية التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بالثآليل، على الرغم من أنه لا يمكن الوقاية بشكل كافي من الثآليل الجلدية.
 
ومن أهم الأشياء التي يمكن القيام بها للعلاج من الثاليل هي غسل اليد بانتظام، في محاولة أن تبقي بشرتك صحية ورطبة وخالية من الجروح، فإذا كنت تعض أظافرك أو بشرتك، فيجب عليك بذل قصارى جهدك للتوقف.
 
عين السمكة (1)
 
علاج عين السمكة
 
قد يستغرق علاجات الثآليل في المنزل أسابيع أو أشهر من العمل، حيث تحتوي لصقات العلاج على "حمض الساليسيليك" أو "المحاليل" التي تقشر عين السمكة ويمكن أن تكون فعالة للغاية عند استخدامها بشكل صحيح.
 
عين السمكة (2)
 
كما يمكن استخدام حجر الخفاف المخصص أو لوح الصنفرة لإزالة الجلد الميت من الثآليل في اليوم التالي بعد وضع محلول العلاج.
 
هناك خيار آخر وهو "رذاذ التجميد" حيث يتم رش مادة البوتان السائل مباشرة على البثور لتجميد وقتل الأنسجة، وهذا فعال بشكل عام فقط على عين السمكة الأصغر لأن الرش لا يمكن أن يبرد أو يدخل بعمق، كما يمكن أن تكون مؤلمة إلى حد ما لأنه يجب تطبيق الرش على الثؤلول مباشرة لعدة ثوان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة