اعتقال عضو بالأسرة الحاكمة في قطر يكشف مسلسل القمع.. وخليجيون ينددون

الأحد، 10 مارس 2019 05:00 م
اعتقال عضو بالأسرة الحاكمة في قطر يكشف مسلسل القمع.. وخليجيون ينددون
تميم بن حمد

فضحت قضية اعتقال قطر للشيخ «طلال بن عبد العزيز بن أحمد آل ثاني»، ومنع الزيارات عنه، سياسة تنظيم الحمدين القمعية ضد أعضاء الأسرة الحاكمة الرافضة والمناهضة لحكم الأمير تميم بن حمد، وهو ما أدى إلى مطالبة كثير من الخليجيون بالتدخل لكشف حقيقة السلطة في  قطر.

وقدمت زوجة الشيخ طلال بن عبدالعزيز بن أحمد آل ثانى، أحد أعضاء الأسرة الحاكمة فى قطر، شكوى إلى مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة ميشيل باشليه، متهمة النظام القطري بتلفيق التهم لزوجها، وإدخاله السجن بالحكم عليه بالسجن المؤبد خمسة وعشرين عامًا بدعوى توقيعه شيكات بدون رصيد وتجميد أصول ممتلكاته.

وتكشف هذه الشكوى حجم الانتهاكات التى يمارسها تنظيم الحمدين ضد أفراد الأسرة الحاكمة المعارضة، حيث يعد  الشيخ طلال بن عبدالعزيز بن أحمد آل ثاني أحد أهم من سكن أجداده وأبائه مناصب في الحكومة القطرية في وقت سابق، فمن هو عبد العزيز؟.

الشيخ أحمد بن علي آل ثاني أمير قطر الأسبق، يعد جد طلال بن عبد العزيز، كما أن الأخير هو نجل الشيخ عبد العزيز بن أحمد بن على آل ثانى، وزير الصحة العامة القطرية الأسبق، والذى كان يتمتع بحب الشعب القطري لما يتميز به من قوة الشخصية.

العديد من الممارسات القمعية تعرض لها الشيخ طلال بن عبد العزيز من قبل تنظيم الحمدين، حيث تم اعتقاله ومصادرة ممتلكاته وأمواله من قبل النظام القطرى بدون أسباب تذكر، كما أنه وضع في السجن عدة أعوام وتم حرمان أبنائه من زيارته الذين هاجروا بسبب ظلم هذا النظام القطرى.

وبداية فضح أسرة الشيخ طلال بن عبد العزيز، لتميم بن حمد أمير قطر، كانت في مدينة جنيف، حيث عرى نشطاء خليجيون، النظام القطرى وقمعه للأسرة القطرية الحاكمة.

عبد العزيز الخميس
عبد العزيز الخميس

 

وعلق عدد من النشطاء الخليجيون على قضية طلال بن عبد العزيز، حيث قال الكاتب السعودى، عبد العزيز الخميس، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على «تويتر»، إن نادي الصحافة السويسري رصد أذناب لتنظيم الحمدين أعضاء في حزب الله  من ندوة الشيخة أسماء زوجة الشبخ طلال آل ثانى لمحاولة إثارة الفوضى في الندوة متابعا: «الشيخة أخرستهم لكن تعليمات الدوحة أن أثيروا الفوضى مما دعى مدير النادي إلى التدخل وطردهم».

 

بدوره قال المحلل السياسى السعودى، خالد الزعتر فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على «تويتر»، إن أسماء ريان، زوجة الشيخ طلال بن عبد العزيز آل ثاني، تكشف من جنيف ممارسات السلطات القطرية بحق أطفال الأسرة الحاكمة في قطر، حيث حرمان من المال والتعليم.. ومنزل غير مؤهل للسكن يتسبب لهم بالأمراض.

خالد الزعتر
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق