آخرها الإفراج عن المحتجزيين بإيران.. «الخارجية» خلية نحل لإنقاذ المصريين بالخارج

الأحد، 03 فبراير 2019 04:00 م
آخرها الإفراج عن المحتجزيين بإيران.. «الخارجية» خلية نحل لإنقاذ المصريين بالخارج
وزارة الخارجية

في إطار اهتمام مؤسسات الدولة بالمصريين في الخارج، ومتابعة أحوالهم المعيشية، نجحت وزارة الخارجية عبر سفاراتها بالخارج في إنقاذ الكثير من الأسر المصرية، في مناطق النزاع، فيما حاولت البحث عن المتغيبين عن أسرهم في مناطق أخرى، نجحت الوزراة في الإفراج عن البحارة المصريين الخمسة المحتجزين من قبل السلطات الإيرانية بتهمة دخولهم بشكل غير شرعي للمياه الإقليمية الإيرانية على متن مركب صيد سعودي، وذلك بعد إنهاء كافة الإجراءات القانونية الخاصة بهم.
   
وأكدت وزارة الخارجية في هذا الشأن علي أن البحارة المصريين الخمسة في حالة جيدة بعد إتمام الإفراج عنهم، حيث حرصت الوزارة على التأكد من سلامتهم خلال فترة إحتجازهم.
 
ولم تدخر مصر عبر جميع سفاراتها بالخارج، أي مجهود في تقديم الدعم والمساندة للجاليات المصرية بالخارج وتوفير كافة الخدمات القنصلية، التي تتيح لهم توفيق أوضاعهم في الدول القائمين فيها. 
 
الوقائع التي قدمت فيها سفارات مصر بالخارج المساعدة لأبنائها بالخارج كثيرة، ففي سوريا، نجحت السفارة في إعادة الكثير من المصريين العالقين في المناطق السورية،  في ظل الحرب التي تشهدها البلاد، آخرها قبل أشهر حيث أنهت الإجراءات الخاصة بالمواطن المصري أحمد محمود محمد فرج موسى وأولاده، وزوجته السورية هبة الله القالش بعد إخراجهم من الغوطة الشرقية، كما قامت السفارة بتسفير المواطنين المذكورين إلى أرض الوطن على خطوط الطيران السورية.
 
وقال القائم بالأعمال المصري إن السفارة قامت أيضًا بإنهاء الإجراءات الخاصة بالمواطنة المصرية حمدية عبد الحكيم صديق، وأبنائها، بعد خروجهم من منطقة الحجر الأسود، وقامت بتسفيرهم إلى أرض الوطن على خطوط الطيران السورية.  
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة