الإخوة الإنسانية.. كل ما تريد معرفته عن زيارة البابا فرنسيس إلى الإمارات

السبت، 02 فبراير 2019 12:34 م
الإخوة الإنسانية.. كل ما تريد معرفته عن زيارة البابا فرنسيس إلى الإمارات
البابا فرنسيس

في سابقة تاريخية ولأول مرة بدول الخليج العربي، يحل قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، ضيفا على دولة الإمارات العربية المتحدة، 3 فبراير، في أول زيارة باباوية للخليج العربي.
 
وفقا لموقع "whatson.ae"، فإن الزيارة البابوية الأولى للخليج العربي بشكل عام والإمارات بشكل خاص، والتي تتزامن مع إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عام 2019 "عام التسامح"، ستستمر لمدة 3 أيام من 3 حتى 5 فبراير/شباط الجاري.
 
وتعد زيارة قداسة البابا فرنسيس لدولة الإمارات العربية المتحدة تلبية لدعوة الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
وفقا لبرنامج الزيارة فإنه من المقرر أن يستقبل الشيخ محمد بن زايد، وبجانبه لفيف من كبار الشخصيات والقادة الإماراتيين، البابا فرنسيس، الذي سيصل إلى مطار أبوظبي الدولي يوم 3 فبراير/شباط.
 
وسيشهد يوم 4 فبراير حفل ترحيب عند المدخل الرئيسي للقصر الرئاسي، يتبعه بعد ذلك بدء المراسم للزيارة الرسمية التي ستجمع بين الشيخ محمد بن زايد والبابا فرنسيس.
 
كما ستشهد فعاليات اليوم الثاني من زيارة البابا فرنسيس اجتماعا خاصا يجمع أعضاء مجلس حكماء المسلمين، الذي يضم مجموعة من كبار العلماء المسلمين حول العالم برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تسبقه زيارة البابا لمسجد الشيخ زايد أو (المسجد الكبير) كما يطلق عليه، الذي يُعد أشهر الرموز الإسلامية في العاصمة الإماراتية أبوظبي والإمارات بشكل عام.
 
وفيما يخص بدء فعاليات المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، فإن البابا فرنسيس سيحصل على هدية خاصة مقدمة من وزير التسامح الإماراتي، الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وهي عبارة عن كتاب يتناول ترسيخ التعاون والمحبة والعيش بسلام بين الأديان، من تأليف القس آندي طومسون.
 
ومع صباح اليوم الأخير من الزيارة التاريخية للإمارات، سيكون البابا فرنسيس موجودا داخل كاتدرائية الأنبا أنطونيوس في أبوظبي، يليها بعد ذلك الحدث الأبرز، وهو القداس والصلاة البابوية التي سيحتضنها ملعب مدينة زايد الرياضية، وسط حضور أكثر من 120 ألف شخص، يتقدمهم العديد من المسؤولين الحكوميين.
 
يذكر أن التذاكر والدعاوى الخاصة بحضور القداس البابوي، الذي سيذاع في بث مباشر على قناة الفاتيكان عبر موقع "يوتيوب"، متاحة داخل الكنائس الـ9 داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق