7 علامات لنقص أوميجا 3 في جسمك.. تعرف عليها

الخميس، 31 يناير 2019 09:00 ص
7 علامات لنقص أوميجا 3 في جسمك.. تعرف عليها
الأوميجا 3

إذا كنت لا تتناول ما يكفى من الأحماض الدهنية  أوميجا 3فسوف تتأثر صحتك وتظهر عليك مجموعة من الأعراض.

يذكر أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 هي الدهون الصحية التي نحصل عليها من خلال نظامنا الغذائي ولها عدد من الفوائد الصحية الأساسية.

 

 بحسب موقع "Net doctor" نتعرف على 7 علامات تخبرك أنك تعانى من نقص الأوميجا 3 فى جسمك:

 
الاسماك الدهنية من الاوميجا 3
 

7 علامات تخبرك أنك تعانى من نقص الأوميجا 3
 جفاف الجلد

شباب البشرة ونعومتها ورطوبتها ترتبط بتناولك مزيد من الدهون الصحية "الأوميجا 3"، ومن علامات نقص الأوميجا 3 جفاف البشرة، حيث تساعد أوميجا 3 البشرة على امتصاص العناصر الغذائية السليمة وطرد الزيوت الضارة، مما يؤدي إلى ظهور البشرة صحية ولامعة.

تساقط الشعر
 توجد الأوميجا 3 أيضاً في بصيلات الشعر، مما يجعلها مادة مغذية مهمة للشعر اللامع، حيث تغذي الشعر  وتدعم سماكته وتقلل أيضًا من التهاب الفروة الذي يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

كبسولات الاوميجا 3
 
 
تكسر الأظافر 

الأظافر الضعيفة التى يمكن تكسيرها بسهولة من علامات نقص الأوميجا 3 فى جسمك، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن أوميجا 3 من مصادر حيوانية ، مثل زيوت السمك ، تكون أسهل على الجسم لامتصاصها مقارنة بالنباتات ، لذلك قم بتضمين الأسماك الزيتية مثل: السردين والتونة في نظامك الغذائي إذا استطعت.

الأرق

وجدت دراسة من جامعة أكسفورد أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستويات أعلى من أوميجا 3 يحصلون على عدد ساعات وجودة للنوم أفضل من غيرهم.

نقص التركيز من اعراض نقص الاوميجا 3
 
5- ضعف التركيز

 إذا كنت لا تأكل الكثير من الأسماك الزيتية، أو لا تتناول مكملات أوميجا -3 ، فهناك احتمال كبير بأنك قد تواجه مشكلة فى التركيز.

6- التعب والإرهاق

 يمكن أن يكون للإرهاق العادي أسباباً كثيرة، ولكن لا شك في أن نقص الأوميجا 3 يمكن أن يكون أحدها، ووفقًا لمركز جامعة ميريلاند الأمريكية، فإن التعب هو أحد الأعراض الشائعة لنقص أوميجا 3 ، ولذا فإن تعزيز نظامك الغذائي بالزيوت الدهنية يمكن أن يساعد في زيادة مستويات الطاقة لديك.

 

اوميجا 3
 

7- آلام المفاصل

 أحماض أوميجا 3 الدهنية المشتقة من زيوت السمك بها عوامل مضادة للالتهابات، وهذا ما يجعلها مهمة جدا للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل، لذا يجب التأكد من حصولك على ما يكفي من الأوميجا 3 الذى قد يوقف العملية التي تدمر الأنسجة والمفاصل، والتي تسبب الالتهاب.

أطعمة غنية بالأوميجا 3
 -سمك الماكريل.

-عين الجمل.

-سمك السلمون.

-فول الصويا.

-المحار.

- البيض.

-السردين.

-بذور الكتان.

-السبانخ.

- بذور الشيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق