«الهجرة»: لا قيود على استثمارات المصريين بالخارج داخل مصر

الأربعاء، 06 يناير 2016 10:48 ص
«الهجرة»: لا قيود على استثمارات المصريين بالخارج داخل مصر

أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، أنه لا توجد أي قيود أو معوقات بشأن المصريين في الخارج، الراغبين في الاستثمار في مصر، كما أكدت حرص الدولة في تلك المرحلة الهامة على تشجيع كافة الأفراد من المصريين بالخارج، على تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبي إلى مصر لاستثمارها، سواء بالنقد الأجنبي أو بالجنيه المصري.

وقالت «مكرم» في تصريح لها، اليوم الأربعاء، إنه لا توجد أي مخاوف بشأن عدم قدرة المصريين في الخارج على إعادة تحويل أموالهم بالنقد الأجنبي إلى الخارج مرة أخرى، في حال رغبوا في تصفية نشاطهم لأي سبب.

وكشفت الوزيرة النقاب عن أنها تواصلت مع السيد طارق عامر، محافظ البنك المركزي؛ لبحث كافة التسهيلات الممكنة في هذا الشأن، مؤكدة أنه يتم السماح للأفراد الطبيعيين المصريين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة في مصر، بإعادة تحويل نفس القيمة إلى الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل، وذلك عند تصفية استثماراتهم في مصر سواء «كليًا أو جزئيًا» بموجب قرار من البنك المركزي.

وتابعت قائلة: «إنه جاري بحث مزيد من الإجراءات لتشجيع المصريين العاملين بالخارج، على تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبي إلى مصر، والسماح لهم بإعادة تحويلها دون قيود».

في سياق متصل، ناشدت الوزيرة كافة المصريين المقيمين خارج مصر، بإرسال مقترحاتهم بشأن كيفية تسهيل تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبي، إلى الوزارة عبر البريد الإلكتروني «[email protected]»، أو عبر الفاكس «0020233035332».

وقالت الوزيرة إنها ستتقدم بتلك المقترحات إلى السيد طارق عامر، محافظ البنك المركزي؛ الذي أكد لها حرص الدولة على تذليل أي عقبات تواجههم، والاستعداد الكامل لدراستها وتنفيذها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة