النائب جمال الشويخي: إهمال رأي العلم في «الأحوال الشخصية» حرم الأبناء من آبائهم

الأربعاء، 23 يناير 2019 12:00 م
النائب جمال الشويخي: إهمال رأي العلم في «الأحوال الشخصية» حرم الأبناء من آبائهم
النائب جمال الشويخي
مصطفى النجار

أكد النائب جمال الشويخي عضو مجلس النواب، ومقدم تعديلات علي قانون الأحوال الشخصية، على أن دراسة وزارة الصحة حول الأحوال الشخصية، يمثل الشق العلمي الواجب الإطلاع عليه والنظر اليه بعين الإعتبار عند الحديث عن مشروعات قوانين الأحوال الشخصية.
 
وأكد "الشويخي"، علي أهمية هذه الدراسة لما تمثله من دراسة متخصصة تلمس بشكل حقيقي المشكلات التي عاني منها المجتمع لسنوات طويلة، حيث أن هذه هي المرة الأولي التي يشارك فيها الطب النفسي برأيه في قوانين الأحوال الشخصية .
 
وقال "الشويخي" إن المشكلات التي عاني منها المجتمع خلال الفترات الماضية سبب رئيسي فيها إهمال رأي العلم في التعديلات التي تمت علي قوانين الأحوال الشخصية، وتسببت في حرمان الأبناء من آبائهم وتحولهم بعد وفاة أمهاتهم الي يتامي الأب والأم.
 
وأشار "الشويخي" الي أنه علي الرغم من أن رأي جهات الإختصاص غير ملزم للبرلمان الا أنه من الضروري النظر اليها لكي يتكون لدي نواب الشعب رؤية واضحة حول المشكلات والأسباب الرئيسية فيها وطرق علاجها للخروج بقوانين تعالج الخلل الواقع علي المجتمع نتيجة التغير الإجتماعي الثقافي وإختلاف الأجيال.
 
أضاف "الشويخي" أن الزمان والظروف التي سنت فيها قوانين الأحوال الشخصية والتعديلات التي تمت عليها بعد ذلك تختلف إختلاف كلي عن وقتنا الحالي وهو ما يجب مراعاته في التشريعات الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة