للعام الثالث على التوالي.. الأزهر يشارك بجناح متميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب

السبت، 19 يناير 2019 02:50 م
للعام الثالث على التوالي.. الأزهر يشارك بجناح متميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب
كتبت منال القاضي

يُشارِك الأزهر الشريف للعام الثالث على التوالي ــ بجناحٍ خاصٍّ في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي تنطلق فعاليات دورته الـ 50، يوم الثلاثاء المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، فيما يفتتح المعرض أبوابه أمام الجمهور يوم الأربعاء المقبل الموافق 23 يناير الجاري، ويستمر حتى الخامس من فبراير المقبل.
 
ويستهدف الأزهر بمشاركته، التي تشمل أنشطة فنية وثقافية متنوعة، التواصل مع جميع فئات المجتمع، وتعريفهم بما يقوم به من جهودٍ لإرساء السلام المجتمعي، والعمل على إرساء قيَم المواطَنة، ومواجهة الفكر المتطرف، من خلال عشرات الإصدارات والمطبوعات التي تعكس الفكر والمنهج الأزهري المعتدل.
 
ويتميز جناح الأزهر هذا العام بإطلالة جديدة، تشمل فعاليات ثقافيّةً، وعروض مسرحية، وأمسيات شِعريّةً، بالإضافة لوِرَشِ عملٍ في مجالات: تعليم الرسم، والرسم الكاريكاتيري، والخط العربي والزخرفي، والأعمال اليدوية، ووِرَش رسم بورتريه. كما يُنظّم الجناحُ العديدَ من الندوات، بمشاركة نخبة من علماء الأزهر والمثقفين والإعلاميين؛ تتناول أهم القضايا التي تشغل الشبابَ وتهمّ الوطنَ والمواطن.
 
ويحتفي جناح الأزهر الشريف هذا العام بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمود شلتوت، شيخ الأزهر الأسبق، بعد اختياره "شخصية الجناح" ، نظرا لاسهاماته الجليلة في النهوض بالأزهر الشريف، وسعيه الدائم للتجديد والتطوير، حيث يعد من أبرز من تولوا مشيخة الأزهر، وأول من حمل لقب "الإمام الأكبر"، ويوصف بـ "إمام التقريب"، لدوره البارز في التقريب بين المذاهب الإسلامية.
 
ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.
 
WhatsApp Image 2019-01-19 at 2.14.07 PM
 
WhatsApp Image 2019-01-19 at 2.14.08 PM (2)
 
WhatsApp Image 2019-01-19 at 2.14.08 PM
 
WhatsApp Image 2019-01-19 at 2.14.09 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق