مباريات الأفريقي التونسي.. جلابية وزجاجات مياه

الجمعة، 18 يناير 2019 09:05 م
مباريات الأفريقي التونسي.. جلابية وزجاجات مياه

أحداث شغب أدت إلى إلغاء مباراة الإسماعيلي والأفريقي التونسي التي أقيمت الجمعة في إطار ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، هزم على إثرها الإسماعيلي بهدفين.

في البداية تقدم الإسماعيلي عن طريق بينسون شيلونجو للإسماعيلي في الدقيقة ٨ وتعادل غازى العيادى للأفريقى من ضربة جزاء فى الدقيقة ٤٠ وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني من ضربة جزاء وصفها البعض بأنها غير صحيحة.

واضطر حكم المباراة إيقاف فعاليات اللقاء أكثر من مرة، فالأولى كانت قبل بداية الشوط الثاني، والثانية كانت قبل نهاية المباراة بعشر دقائق فقط، حيث ازداد غضب الجماهير مع نهاية المباراة وألقى المدرج الشمالي العديد من الزجاجات والحجارة على حكم المباراة المساعد داخل أرض الملعب.

وألغى حكم المباراة في النهاية واحتسب النتيجة لصالح الأفريقي التونسي بهدفين دون رد وذلك بعدما مر 20 دقيقة على حالة الشغب داخل الإستاد.

وبالعودة إلى تاريخ لقاءات الأفريقي التونسي مع الأندية المصرية ننظر إلى مباراته أمام فريق الزمالك التي جمعتهم 2 ابريل عام 2011، والتي تم الغاؤها ايضًا بسبب الشغب الجماهيري.

كانت البداية بمباراة الذهاب التى أقيمت فى تونس والتى خسرها الزمالك تحت قيادة حسام حسن، بنتيجة 4-2، ولم يستطع الزمالك التعويض في لقاء الاياب الذي اقيم باستاد القاهرة، حيث كانت المباراة اقتربت من النهاية وكانت نتيجة المباراة 2-1 لصالح الزمالك، وفى الدقيقة الثانية من الوقت الضائع اقتحم آلاف من جماهير القلعة البيضاء أرض الملعب اعتراضا على الخروج من البطولة مبكرا، وحاول البعض الاعتداء على لاعبي الفريق التونسى، وظهر فيها أحد مشجعي الزمالك وهو يحمل العلم الأبيض ويرتدي "جلابية"، لتعرف بـ موقعة الجلابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق