«الثلاثة يطبخونها».. محمد وكريم أحمد طلاب بدأوا حياتهم العملية قبل التخرج في «شارع 306» (صور)

الأحد، 23 ديسمبر 2018 08:00 ص
«الثلاثة يطبخونها».. محمد وكريم أحمد طلاب بدأوا حياتهم العملية قبل التخرج في «شارع 306» (صور)
مشروع الطلاب الثلاثة في شارع 306
كتب محمد أسعد

قرر "محمد وكريم وأحمد" أن يبدءوا حياتهم العملية حتى قبل أن يتخرجوا من الجامعة وينهوا دراستهم، ليس بالعمل في أحد الشركات أو المحال التجارية، ولكن بإدارة مشروعهم الخاص، وليكونوا ضمن العربات التي تراصت بشارع 306، بألماظة يقدموا لزبائنهم آيس كريم بشكل جديد وبفاكهة طازجة يتم خلطها دون تخزين.

 

محمد محمود يدرس كلية التجارة بجامعة عين شمس، بينما يدرس أحمد مجدي الهندسة، ويدرس كريم أشرف نظم المعلومات، اتفقوا فيما بينهم على امتلاك وإدارة مشروع خاص بهم، بدءوا في اختيار الفكرة حتى حصلوا على حق الانتفاع لمشروع "بوظة ROLL".

WhatsApp Image 2018-12-22 at 16.32.55

يقول كريم في حديثه لـ"صوت الأمة" أنهم تقدموا للحصول على التصاريح والموافقات ليكونوا ضمن المشاركين في شارع 306، وتم قبولهم، مشيرًا إلى أن هذه هي التجربة الأولى لهم، والتي يسعوا من خلالها لافتتاح العديد من الفروع.

 

أضاف، أنه تم توزيع الأدوار فيما بينهم، وجدول المواعيد بما لا يتعارض مع دراستهم، فهدفهم ألا يؤثر ذلك أيضًا على دراستهم في الكليات المختلفة.

WhatsApp Image 2018-12-22 at 16.32.54

وتم افتتاح شارع 306 بشارع المفتشين بمنطقة ألماظة، والذي يستهدف دعم رواد الأعمال الشباب، وتطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو المشروع الرئيسي لشركة "أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة"، التابعة لشركة "تحيا مصر القابضة للاستثمار، الذراع الاستثماري والتشغيلي لصندوق تحيا مصر، وهو عبارة عن مجمع وحدات تقدم الأغذية والمشروبات وبعض الحرف اليدوية والتراثية، ومخطط له أن يكون خلال الفترة المقبلة أكبر ملتقى لمقدمي الأغذية والمشروبات في مصر والشرق الأوسط.

وافتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، واللواء محمد أمين  أمين عام صندوق تحيا مصر، واللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي،  واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موقع "شارع 306" بمنطقة ألماظة، بحضور إبراهيم كرم المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وأسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير، وأحمد حسين المدير العام لشركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير.

ووقعت شركة «أسواق مصر إكسبريس» عدداً من بروتوكولات التعاون مع عدد من محافظات الجمهورية، لإنشاء شارع 306 بهذه المحافظات، من أجل توفير أكبر قدر ممكن من فرص العمل للشباب.

WhatsApp Image 2018-12-22 at 16.28.26 (2)

وأكدت د.سحر نصر، رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، أن من أولويات الصندوق إقامة مشروعات خدمية و تنموية وتوفير فرص عمل للشباب بإقامة المشروعات التي توفر لهم فرص عمل و باعتبار ذلك هدفا اقتصادية قوميا للقضاء علي البطالة، مشيرة إلى أن هذا المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذى يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب كما أنه داعم للمستثمر الصغير.

وقال إبراهيم كرم ، المدير التتفيذي لصندوق تحيا مصر أن مشروع شارع 306 سيحقق طفرة إيجابية لاقتصادنا القومي، نظراً لما سيترتب عليه من آثار إيجابية، في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب المصري، مشيراً إلى أنه مخطط إقامة «شارع 306» بـ150 موقعاً بمختلف أنحاء الجمهورية، لمواجهة  البطالة، وتوفير ٣٠ ألف فرصة عمل وإحداث نقلة حضارية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، داعيا  الشباب لمتابعة الموقع الرسمي للمشروع، لمعرفة شروط التقديم ومعرفة مواعيد افتتاح باقي المواقع.

48425393_2215274898686299_14609434336559104_n

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة