«شلبي»: السعودية توقف المد الشيعي وتحاصر الإرهاب

الثلاثاء، 05 يناير 2016 02:31 م
«شلبي»: السعودية توقف المد الشيعي وتحاصر الإرهاب

أكد المحلل السياسي الدكتور محسن شلبي، في بيانه، اليوم الثلاثاء، أن ما فعلته السعودية تجاة الانتهاكات الإيرانية، هو رد فعل وليس فعل، وذلك بعد العديد من المحاولات الشيعية سواء من جانب إيران أو شيعة العراق أو حزب الله اللعب في الملف السعودي، واستخدام اليمن وسيلة من أجل اختراق الحدود وزعزعة الاستقرار داخل المملكة.

وأضاف «شلبي» أن من حق أي بلد اتخاذ الإجراءات القانونية تجاة أي عنصر أو جماعات إرهابية يتم تورطها داخل البلاد، وهذا ما فعتله فرنسا تجاة الأحداث الإرهابية الأخيرة على أراضيها، مشيرًا أن من حق السعودية قطع العلاقات مع طهران، واستخدام كل السبل التي تجعلها تحافظ على وحدة أراضيها وسلامة شعبها.

من ناحية أخرى، أشار «شلبي» أن الرئيس السيسي إذا أراد المشاركة في القمة الإسلامية التي ستنعقد في تركيا إبريل المقبل، يمكنه إرسال رئيس الحكومة، أو من ينوب عنه، وذلك في رسالة واضحة إلى تركيا، توضح أن هناك غضب من جانبنا مما تقوم به القيادة من أفعال تجاة الدولة المصرية، ولكن نحترم الشعب التركي الذي يعي مجريات الأمور، والذي حاول أن ينتفض أكثر من مرة معترضًا على أسلوب قيادته.

كما أوضح أن الأمور لن تسير طويلًا في هذا الاتجاه، لأن التحالفات الجديدة ستغير مسار القوى في منطقة الشرق الأوسط والعالم أيضًا، وهناك نمور أسيوية بدأت في طريقها إلى دخول في تحالفات قوية، وهذا من شأنه تغيير الحسابات في قوى العالم وتوازناته.

وأعرب «شلبي» أن مصر محور استراتيجي دائم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والذي من شأنه أن يجعلها حليف قوي لكل من يخطب ودها، ويراعي مصالحها وشعبها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق