البرلمان فى مواجهة الأحزاب..مستقبل وطن: يناقش قوانين الصحة والتعليم والمحليات..النور: يستعد بالتظاهر والإستثمار والإرهاب والخدمة المدنية والضرائب..المصريين الأحرار: تُعد أجندة تشريعية بـ69 قرارًا

الثلاثاء، 05 يناير 2016 02:02 م
البرلمان فى مواجهة الأحزاب..مستقبل وطن: يناقش قوانين الصحة والتعليم والمحليات..النور: يستعد بالتظاهر والإستثمار والإرهاب والخدمة المدنية والضرائب..المصريين الأحرار: تُعد أجندة تشريعية بـ69 قرارًا
مجلس النواب
سماح محمد_أوليفيا حمزة

ينتظر مجلس النواب القادم عدد كبير من القوانين التي سيناقشها النواب، وتأتي في مقدمة هذه القوانين «قانون الخدمة المدنية، وقانون التظاهر، وقانون الإرهاب»، وقد أحدثت هذه القوانين جدلًا واسعًا خلال الأونه الأخيرة، «صوت الأمة» رصدت خلال هذا التقرير أبرز القوانين التي ستناقشها الأحزاب السياسية تحت قبة البرلمان.


مستقبل وطن

قال أحمد سامي، أمين لجنة الإعلام والعلاقات العامة لحزب مستقبل وطن، أن حزبه يعمل علي جمع القوانين التي سيناقشها نوابه تحت قبة البرلمان.

وأضاف سامي، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن من أهم هذه القوانين، "قانون الخدمة المدنية، وقوانين خاصة بالصحة والتعليم والقوانين المحليات".


النور

فيما قال الدكتور أحمد خليل، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، إن نواب الحزب تسلموا القوانين الخاصة باللجان، أبرزها 5 قوانين أساسية، وهما:« قانون التظاهر، والإستثمار، والإرهاب، والخدمة المدنية، والضرائب».

المصريين الاحرار

قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار، إن الأجندة التشريعية للحزب جمعت القوانين التى سيتم مناقشتها من قبل مجلس النواب فى أول دور انعقاد والملزم بالتصديق عليها خلال الـ 15 يومًا الأولى من انعقاد أول جلسة للبرلمان، ليست 400 قرار بقانون كما هو شائع، ولكنها لن تتخطى 69 قرارًا بقانون فقط.


وأضاف وجيه، أن حزبه لديه موقف واضح بالنسبة لقانون التظاهر، موضحًا إنهم سيتواصلون مع باقى الأحزاب والقوى السياسية للمناقشة معهم حول تعديل قانون التظاهر من عدمه خلال الفترة القادمه.

الشعب الجمهوري

قال محمد صلاح أبو هميله، عضو مجلس النواب عن دائرة العياط ومرشح حزب الشعب الجمهوري، أن من أهم أولوياته داخل البرلمان تقديم ثلاثة قوانين لمناقشتهم تتعلق بالإدارة المحلية وتنظيم الإعلام وحرية وتداول المعلومات.

وأضاف أبو هميلة، فى تصريح خاص لــ"صوت الأمة"، أنه ينتظر انعقاد أولى جلسات المجلس لعرض قانون الإدارة المحلية الذى سوف يعطى للمحافظين حرية الحركة وتدعيم اللامركزية لاتخاذ القرارات.


الوفد

قال طلعت السويدي، نائب حزب الوفد عن دائرة ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، أن رؤية حزب الوفد في المرحلة القادمة، ستكون بإصدار تشريعات وقوانين تخدم الاقتصاد المصري، والنهوض به بعد سنوات من الانهيار، وتفعيل قوانين الاستثمار والقضاء علي البيروقراطية.

فيما قال أحمد عودة، نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب ينتظر قانون المحليات الجديد، لأن القانون الحالي به ثغرات كثيرة.

دعم مصر

قالت مارجريت عازر، النائبة الفائزة عن قائمة "في حب مصر" وعضو ائتلاف "دعم مصر"، إن الائتلاف انتهي من مراجعة كافة القوانين التى من المقرّر أن تُناقش خلال أول 15 يومًا من البرلمان.

وأضافت "عازر" في تصريحات صحفية، أن الائتلاف اتفق علي القوانين التى يتم إقرارها بدون مناقشة، مشيرة إلي أن هناك قوانين ستتم مناقشتها، أبرزها قانون الخدمة المدنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق