المشروع له بعد اجتماعي وإنساني.. ماذا قال محافظ شمال سيناء خلال تكريم شباب «معا نرتقي»؟

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 04:00 ص
المشروع له بعد اجتماعي وإنساني.. ماذا قال محافظ شمال سيناء خلال تكريم شباب «معا نرتقي»؟
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
كتب – محمد الحر

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن التنمية المجتمعية تسبق التنمية الاستثمارية، وخاصة في مجالات التثقيف من خلال برامج التدريب المختلفة التي تنظمها جامعة العريش ومختلف مديريات الخدمات والجهات الأخرى على مستوى المحافظة.
 
وأشار المحافظ- خلال حفل تكريم المشاركين في برنامج التنمية المجتمعية، الذي نفذته جامعة العريش بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة- تحت شعار: «معًا نرتقي»، إلى أهمية برامج التنمية المجتمعية التي تنفذها جامعة العريش بالتعاون مع مديريات الخدمات المعنية لتثقيف الشباب، لما لها من مردود طيب على المجتمع المحيط في نقل الثقافة ورقى أسلوب التعامل والتسامح مع الغير.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (1)
 
وأكد محافظ شمال سيناء على ضرورة عمل برامج تثقيفية للموظفين في مختلف المديريات المعنية لشحذ الهمم وتغيير مفهوم التعامل، والعودة بالنفع على المتدربين وعلى المتعاملين مع هذه الجهات والمديريات التنفيذية.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (2)
 
وشدد «شوشة»، على المضي قدمًا في تنمية محافظة شمال سيناء وجعلها سلة للغذاء في مصر، مشيرًا إلى أن ذلك سيتحقق بتعاون جميع الجهات المعنية والمجتمع المحيط، وأن شمال سيناء سيشار لها بالبنان مستقبلا.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (3)
 
فيما، أكد الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش أن عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع شمال سيناء هو الذي شجع الجامعة وهيئة تدريسها على عودة الدراسة وتنفيذ برامج التنمية المجتمعية، وقيام الجامعة بعمل بروتوكولات تعاون مع العديد من المديريات والجهات المعنية لتنفيذ برامج التنمية المجتمعية.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (8)
 
وأعلن إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة أن فكرة برامج التنمية المجتمعية تولدت تنفيذا لتوصيات مؤتمر الشباب السادس، والذي أوصى بعودة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية إلى مراكز الشباب بالتعاون مع الجامعات.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (4)
 
وأوضح عبد الوهاب أنه تم الإعلان عن برامج التنمية المجتمعية بالتعاون بين المديرية وجامعة العريش، ومنها برامج: «تي أو تي TOT»، اللغة الإنجليزية، الأمن القومي، اكتشاف ذوى الاحتياجات الخاصة، وتنفيذ المبادرات.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (5)
 
وأشار عبد الوهاب إلى أنه تقدم لبرنامج «تي أو تي»، عدد 300 شاب وفتاة، واستمر البرنامج لمدة 3 أسابيع، مؤكدًا أنه تقدم للاختبارات النهائية عدد 123 شابا وفتاة، من بينهم 102 من الطلاب في مختلف الكليات، و21 طالبا وطالبة من الدراسات العليا وحملة الماجستير.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (6)
 
وتابع وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه تم تكريم عدد 15 من المدربين بمنحهم الدروع، وكذا تكريم عدد 123 خريجًا وخريجة من خريجي برنامج الـ«تي أو تي»، بمنحهم شهادات اجتياز البرنامج التدريبي، مؤكدًا استكمال باقي البرامج التدريبية، عقب إجازة منتصف العام الدراسي.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (7)
 
حضر حفل التكريم، الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش وإيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة وعمداء وأساتذة جامعة العريش وقيادات الشباب.

اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (9)
 

اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (10)
 

اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (11)
 

اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (12)
 

اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (13)
 

اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (14)
 

اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (15)
 

اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (16)
 

اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (17)
 

اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (18)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق