«محلية البرلمان» تنطلق للعالمية وتقوي علاقة مصر مع دول أمريكا الجنوبية

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 11:00 ص
«محلية البرلمان» تنطلق للعالمية وتقوي علاقة مصر مع دول أمريكا الجنوبية
محلية البرلمان
مصطفى النجار

 
لا تقتصر دول لجان مجلس النواب عند حدود معينة، فكل نائب ينتمي إلى لجنة برلمانية أو مجموعة نواب يقومون بالتنسيق مع إدارة المجلس، بالعمل على تحقيق المصالح الوطنية في كافة الملفات بما ينعكس بالفائدة على جموع المصريين. 
 
محلية البرلمان (1)
 
استقبل أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، "كارلوس إنثيسو" محافظ فلوريدا بجمهورية أوروجواى الشرقية، والوفد المرافق له، أثناء زيارتهم لمصر، هذا ما صرح به "السجيني" للمحررين البرلمانين، مؤكدًا على أن اللقاء شهد تباحث موسع  بشأن  الخبرات المتبادلة فى التقسيم الإدارى والإدارة المحلية، وملف إدارة المخلفات  بأنواعه، حيث أوروجواى من الدول التى تقع فى جنوب شرق أمريكا الجنوبية، ودولة ذات عائد إقتصادى مرتفع والناتج القومى بها  52مليار دولار، والتعداد السكانى لا يتجاوز 3مليون،  وبالتالى متوسط دخل الفرد فيها مرتفع يصل إلى 15 ألف دولار  فى العام.
 
محلية البرلمان
 
وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية، على أن المناقشات تطرقت لآليات التبادل التجارى، إذ لديهم رؤى موسعة لفتح آفاق تعاون إقتصادى وتجارى متوازن، ويكون بشكل متبادل بينهم وبين مصر، إذ وفرة فى الانتاج الزراعى والثروة الحيواينة، قائلا:" تناقشنا حول أهدافهم فى  التبادل التجارى والإقتصادى وأيضا نقلنا لهم رؤيتنا".
 
محلية البرلمان (3)
 
ولفت السجينى، إلى أن وفد الأوراجواى، عقد إتفاقية توأمة وتعاون مع محافظة الجيزة، لتوطيد أواصر الصداقة والتعاون وتنمية وتطوير وتعزيز العلاقات بين الدولتين، ومن ثم كانت لديهم رؤية فى الاستماع لوجه نظر البرلمان، والذى على أساسه تم عقد هذا اللقاء.
وحضر اللقاء من أعضاء اللجنة، النائب محمد الحسينى، والنائب محمد الدامى، والنائب عبد الحميد الدرمداش، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، وأمين  اللجنة رضا حسين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق