بعيدا عن الأدوية الكيميائية.. وصفات طبيعية للتخلص من القلق والتوتر (صور)

السبت، 24 نوفمبر 2018 01:00 م
بعيدا عن الأدوية الكيميائية.. وصفات طبيعية للتخلص من القلق والتوتر (صور)
التوتر

يعاني كثير من الناس من حالات القلق والتوتر النفسي نتيجة ضغوطات العمل، وصعوبات الحياة، مايشغل بالهم بكثير من الأمور المتعلقة بمعيشتهم ومستقبلهم لاسيما حال وجود أسرة وأطفال، حيث تزيد احتياجاتها من الأعباء النفسية على الأب والأم، فيشعرون بالقلق المستمر على أطفالهم، وصحتهم، ومستقبلهم، وفي بعض الأحيان قد تطور تلك الحالة وتصبح مرضا يهدد حياة المصاب بها.

توتر
توتر

في بعض الأحيان قد يلجأ المعانون من التوتر والقلق إلى الأدوية الكيميائية والمهدئات لمواجهة مايمرون به، وذلك على الرغم من المضاعفات الخطيرة التي تسببها على الصحة العامة، لذا فإنه من الأفضل اتباع الأساليب والطرق الطبيعية للحصول على قدر من الراحة والهدوء النفسي بعيدا عن تناول الأدوية، مثل آداء التمارين الرياضية، أو تمارين التنفس، وغيرها من طرق التخلص من حالات التوتر طبيعيا.

التوتر
قلق

ويقدم الطب البديل أساليب عديدة للعلاج من حالات القلق والتوتر التي قد تصيب الإنسان نتيجة ضغوط الحياة التي تدفعه إلى الاكتئاب في بعض الأحيان، وتمنعه من استكمال يومه بطريقة طبيعية، وقد تجعله غير قادر على مواصلة حياته نتيجة تكرار وقوعه تحت وطأة الضغط النفسي لتلك المشكلات، لذا يرصد «صوت الأمة»، في السطور التالية أبرز الطرق الطبيعية للتخلص من نوبات القلق والتوتر، وفقا لما قدمه موقع «eluxemagazine»، وذلك على النحو التالي:


 تناول المكسرات

حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والجهاز العصبى ويحد من التوتر والقلق.

مكسرات
مكسرات

الخضروات الورقية

فالخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ الغنية بالفولات تساعد على إنتاج الناقلات العصبية التى تحد من التوتر وتساعد على استرخاء العضلات.

الخضروات الورقية
الخضروات الورقية

سمك السلمون

يعد من أفضل أنواع الاسماك نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات وحمض الفوليك وبعض العناصر الاخرى التى تعمل على استرخاء الجهاز العصبى والحد من التوتر والقلق.

سمك السلمون
سمك السلمون

العنب 

يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر والفيتامينات المهدئة للجهاز العصبي بنسبة أعلى من الفواكه الأخرى، مايساعد على استرخاء العضلات والشعور بالراحة النفسية والعصبية ويحد من التوتر والقلق.

العنب
العنب

الأفوكادو

يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والجهاز العصبى.

الأفوكادو
الأفوكادو

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة