مجزرة جديدة للحوثيين ضد أطفال اليمن.. والجيش الوطنى يحاصر الميليشيات فى صعدة

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 03:00 م
مجزرة جديدة للحوثيين ضد أطفال اليمن.. والجيش الوطنى يحاصر الميليشيات فى صعدة
الأوضاع فى اليمن - أرشيفية

مجزرة مروعة جديدة ارتكبتها ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، بحق الشعب اليمني في قرية عجواد عزلة العشملة بمديرية مقبنة فى محافظة تعز، حيث راح ضحية تلك المجزرة البشعة عدد من الأطفال، هم: "مميز رفيق ثابت سعيد العمر 3 سنوات، ورهيب سعيد ثابت الربح 4 سنوات، وريان رفيق ثابت سعيد 5 سنوات، وريناس رفيق ثابت سعيد 9 سنوات، وتحرير سعيد ثابت الربح سنة، وشمعة علي أحمد سنتين".

اقرأ أيضا: دعم إيراني جديد للحوثيين.. صواريخ باليستية قصيرة المدى تستهدف التحالف العربي

على جانب آخر، دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش اليمني الوطنى وميليشيات الحوثيين جنوبى شرق محافظة تعز، حيث نقل الموقع الرسمى للجيش اليمنى "سبتمبر نت" قوله عن مصدر ميدانى، إن المواجهات اندلعت بعد محاولة مجموعات من ميليشيا الحوثي التسلل باتجاه مواقع فى نقيل بمديرية الصلو.

وفى هذا السياق، أوضحت المصادر أن ميليشيا الحوثيين حاولت التسلل باتجاه النقيل، وذلك من عدة اتجاهات، إلا أن قوات الجيش اليمنى الوطنى أفشلت تلك المحاولات، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من عناصر الميليشيات المسلحة، كما تم تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية التابعة لها.

كانت قوات من الجيش الوطنى اليمني، قد هاجمت مجموعة من ميليشيات الحوثين الانقلابية المدعومة من إيران، في الجبهة الشمالية الغربية لمركز مديرية باقم في محافظة صعدة شمالي اليمن، حيث تمكنت من إلحاق خسائر بشرية ومادية كبيرة فى صفوف تلك الميليشيات الانقلابية.

اقرأ أيضا: من ينقذ أهل اليمن السعيد؟.. ميليشيات الحوثي تحول منازل الحديدة إلى ثكنات عسكرية

وفى هذا الصدد، أكد قائد محور علب اليمني، العميد ياسر مجلي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن قوات الجيش اليمني الوطني تخوض معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثيين الانقلابية بعدة جبهات بمحيط مركز مديرية باقم، خاصة بالأطراف الغربية والشمالية، مشيرا إلى أن قوات الجيش تمكنت خلال الأسابيع الماضية من تحرير مساحات واسعة متاخمة لمدينة باقم.

قائد محور علب اليمني، العميد ياسر مجلي،  أوضح أيضا أن قوات الجيش اليمني الحر نمكنت من حصار ميليشيات الحوثيين الانقلابية بمركز مديرية باقم من عدة اتجاهات، حيث تخوض حالياً معارك استنزاف واسعة ضد المليشيات التي مازالت تتكبّد خسائر فادحة.

اقرأ أيضا: من ينقذ الصحفيين اليمنيين؟.. جريمة جديدة للحوثيين في صنعاء

وكانت صحيفة "عكاظ" السعودية، ذكرت أن اليمنيين في محافظة الحديدة، ناشدوا الجيش اليمني بتكثيف عملياته عقب قيام الميليشيات بالسطو على عدد من المنازل ونهب محتوياتها، حيث إن عشرات المنازل في الأحياء المجاورة لدوار الساعة تعرضت لنهب كامل محتوياتها بعد أن تركها الملاك، لقربها من مواقع المواجهات.

ولفتت الصحيفة السعودية، إلى أن ميليشيات الحوثيين واصلت ممارساتها القمعية، واشتطرت تجنيد أبناء العائلات اليمنية في محافظة الحديدة، مقابل الحصول على الغاز المنزلي ومواد إغاثية، كما أن عمد الحارات في اليمن أبلغوا المواطنين أن آلية بيع مادة الغاز المنزلي والسلل الإغاثية مرتبط بتجنيد مقاتلين في صفوف الميليشيات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق