طعن زميله بسكين في مدرسة ابتدائي بسوهاج.. وخبير نفسي يكشف دوافع عنف الأطفال

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 03:52 م
طعن زميله بسكين في مدرسة ابتدائي بسوهاج.. وخبير نفسي يكشف دوافع عنف الأطفال
ما أسباب عنف الأطفال في المدارس
كتبت - منال عبداللطيف

 "سندوتشاتك في شنطتك ومطوتك في جيبك واللى يقرب منك غوزه"..تكرر مشهد  فيلم "اللمبي" الذى لعب بطولته الفنانة عبلة كامل والفنان محمد سعد، عندما كانت تنصح الأولى ابنها وهو يتأهب للذهاب إلى المدرسة فى محافظة سوهاج.

فى قرية الحرافشة بمركز جهينة بسوهاج طعن طالب يدعى محمود عبدالنبي محمود  بالصف الأول الابتدائي بمدرسة الحرافشة الابتدائيه زميلة ويدعى "معاذ أحمد محمد السيد صديق" بآلة حادة - سكين- عدت طعنات بعد مشاجرة نشبت بينهم بسبب المقعد.

يقول الدكتور مصطفي عبد المنعم أخصائي نفسي بالمركز المصري الكندي :" تتشكل شخصية الطفل حسب البيئة المُحيطة به، فإذا نما في بيئة تحض على العنف والعدوان أو أحد أفراد الأسرة يتسمون بالعدوانية يصبح كذلك، والعكس". مؤكدا أن البيئة هي العامل الهام والرئيسي في تشكيل جوهر وشخصية الطفل تاليها المدرسة.

ويتابع فى تصريحات له :"يكتسب الطفل العدوانية نتيجة ملاحظة شخص ذو مرتبة عالية بالنسبة له يقوم بذلك وبالتالي يتولد لديه أو يترسخ في أذهانه بأن هذا السلوك حسن وليس سئ.

يضيف :"عندما يوجد هناك عائق يعوق تلبيه احتياجاته أو الوصول إليها، أو نتيجة أنتياب الفرد بالتوتر الشديد والقلق نتيجة عوامل خارجية مما يفقد الطفل قدرته على الاتزان والتكيف ويغير نمط سلوكه وشخصيته ويصبح عدواني".

كان اللواء هشام الشافعى مدير أمن سوهاج والعميد عبدالحميد أبو موسى مدير المباحث قد تلقوا إخطارا من المقدم أحمد صلاح رئيس مباحث مركز جهينه الذي انتقل علي الفور بقوة من المركز، وتم ضبط التلميذ  المتهم ،وتحرر محضر حمل رقم 5825 جنح جهينة بالواقعة، وجارى استكمال التحقيق معه تمهيدا لعرضه على النيابة.

بسؤال جد المصاب محمد السيد محمد 68 سنة عامل، اتهم الطفل "محمود " 7 سنوات تلميذ بذات المدرسة  بالتعدي عليه بالضرب بسلاح أبيض «سكين قصافة» مما أدي لحدوث إصابته عقب خروجهما من المدرسة بسبب خلافات بينها أثناء لهوهما.

 تم ضبط المتهم والأداة المستخدمة بإرشاده، وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

أما الطالب الضحية فقد تم احتجازه بمستشفى سوهاج الجامعى ، حيث يعانى من عدة طعنات بجسده وحالته غير مستقرة حتى لحظة كتابة هذه السطور.

أحد شهود الواقعة قال أن التلميذ الذى طعن زميله عندما سألوه عن سبب طعنه لزميله قال إنه يحب أفلام العنف الت  يشاهدها بالتليفزيون وقام بتقليد مشهد رآه بأحد الأفلام.

2018080612070171
اللواء هشام الشافعى
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة