محافظ كفر الشيخ يراجع تراخيص «معديات الموت»

الأحد، 03 يناير 2016 09:47 م
محافظ كفر الشيخ يراجع تراخيص «معديات الموت»
محافظ كفر الشيخ
سمر القديرى

أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، تشكيل لجنة مشتركة برئاسة السكرتير العام بكفرالشيخ والبحيرة، وذلك لمراجعة واستخراج التراخيص للمراكب، وتحديد آليات الرقابة والمتابعة، على ان تبدأ اللجنة عملها من اليوم وغدا على اﻻكثر، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لمباشرة كافة اختصاصاتها طبقاً للقانون .

كما أعلن محافظ كفرالشيخ، شن حملة مشتركة بين محافظتي كفرالشيخ والبحيرة لإزالة المراسي المخالفة على نهر النيل، فى شواطئ كفرالشيخ والبحيرة، والقضاء على المعديات والقوارب المخالفة .

و كلف نصر، بحصر شامل لجميع المراسي والقوارب والمعديات وفحصها من الناحية الفنية، والقانونية، وحذر تشغيل المخالف منها، وتطبيق القانون من خلال إجراءات فورية، وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والملاحة والنقل النهري وبالتنسيق بين محافظتي كفرالشيخ والبحيرة.

كما بحث محافظ كفرالشيخ، إمكانية إنشاء فرع لهيئة الملاحة النهرية يخدم محافظتي كفرالشيخ والبحيرة، للرقابة والمتابعة واستخراج التراخيص، مع إعلان لافته على المعديات المرخصة تحمل اسم ورقم المعدية بالإضافة إلى تدوين الحمولة وكافة البيانات عليها.

ومن جانبه قال اللواء رضا إسماعيل، رئيس هيئة النقل النهري، أنه سيتم تشكيل لجنة لمراجعة معايير السلامة، لهذه المعديات، مع تواجد مختصين من الشئون الصحية، لإجراء تحاليل ضد المواد المخدرة لطاقم تشغيل المعديات، مضيفاً ان يجب ان يتم تشغيل أتوبيس نهرى لتجنب تكرار هذا الحادث الأليم.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق