عشاء الحوثيين الأخير.. قيادات الميليشيات تزور طهران لطلب الدعم

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 09:00 ص
عشاء الحوثيين الأخير.. قيادات الميليشيات تزور طهران لطلب الدعم
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

لم تجد ميليشيات الحوثيين مفرا من الاستعانة بحلفائهم ومموليهم، بعد ما يتلقونه من خسائر  خلال الفترة الراهنة جراء المعارك العسكرية التي شنها الجيش اليمني، بدعم من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

بعد عدة أسابيع من سفر الوفد الحوثي إلى حزب الله في لبنان لتلقى التلعيمات منه، سافر وفد جديد من قيادات الحوثيين إلى إيران، للقاء المسئوليين الإيرانيين لمواصلة التصعيد في المشهد اليمني.

زيارة الوفد الحوثي إلى لبنان ولقاء زعيم حزب الله حسن نصر الله وقتها،  سبقت مشاورات جنيف التي دعت لها منظمة الأمم المتحدة، إلا أن زيارة الوفد الحوثي لإيران الآن جاءت تزامنا مع فقدان العديد من القيادات الحوثية خلال المعارك الأخيرة.

صفحة "اليمن الآن" المهتمة بالشأن اليمني، قالت إن وفداً حوثياً برئاسة المتحدث باسم المليشيات الحوثية محمد عبدالسلام زار العاصمة اليمنية طهران  لتلقي التعليمات وطلب المزيد من دعم المليشيات الحوثية، موضحة أنه لم يعد هناك شيء تحت الطاولة، حيث إن إيران تمتطي الحوثي في اليمن بكل بجاحة، والمواطن اليمني البسيط يدفع ثمن ارتهان الحوثي لإيران.

وأوضحت الصحيفة المهتمة بالشأن اليمني أن مليشيات الحوثيين تركت جثث عناصرها ورائها بعد هجوم فاشل على مواقع الجيش الوطني اليمني في مديرية حيران.

من جانبها ذكرت بوابة "العين الإماراتية" أن قذيفة هاون أطلقها ميليشيات الحوثيين على حي سكني في حيس جنوبي مدينة الحديدة في اليمن أدت إلى مقتل امرأة يمنية، موضحة أن المليشيات أطلقت عدداً من قذائف الهاون على مناطق سكنية في مدينة حيس، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين وأضرار مادية بالمنازل، حيث إن قذيفة حوثية سقطت على منزل مواطن، ما أسفر عن مقتل امرأة كانت تتفقد مواشيها بجوار منزلها في مدينة حيس.

وأوضحت الصحيفة اليمنية، أن الأحياء السكنية تتعرض في مدينة حيس لقصف حوثي عشوائي من قبل مليشيات الحوثيين، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين منذ أشهر.

وكالة "سبوتنيك" الروسية، أكدت أن قائد المقاومة اليمني في جبهة مريس في مديرية قعطبة شمال المحافظة عبدالعزيز غالب سعيد، نجا من انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في خلفية سيارته، أثناء مرورها باتجاه سوق الجبارة في مريس اليمنية، حيث لم يصب قائد المقاومة في اليمني بإصابات جراء التفجير، الذي أدى إلى جرحِ اثنين من مرافقيه وإلحاق أضرار كبيرة بسيارته.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة