للترويج للسياحة.. البرلمان يقترح أسماء شخصيات عامة ليكونوا «سفراء مصر السياحيين»

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 01:00 م
للترويج للسياحة.. البرلمان يقترح أسماء شخصيات عامة ليكونوا «سفراء مصر السياحيين»
وزيرة السياحة رانيا المشاط

قائمة بأسماء عدد من الشخصيات العامة والرموز المصرية، قدمها عدد من نواب لجنة السياحة بالبرلمان، لوزيرة السياحة رانيا المشاط، لكى يكونون سفراء مصر السياحيين فى الخارج، حيث يأتى ذلك تزامنا مع استعدادات الوزارة لإطلاق حملتها الترويجية للسياحة المصرية بالخارج، والتى كشفت عنها وزارة السياحة مؤخرا، للترويج لمصر عالميًا.

وزارة السياحة كشفت مؤخرا عن أن حملتها الترويجية للسياحة المصرية الجديدة لعام 2019 سيكون أحد أهم محاورها التعاون مع نماذج مصرية ناجحة للترويج لمصر عالميًا، وليصبحوا سفراء للسياحة المصرية فى الخارج، من أجل إبراز وجه مصر الحديث والمعاصر، فى رسالة واضحة للعالم أجمع تؤكد أن مصر مليئة بالمبدعين فى الفن والثقافة والموسيقى والعلوم والرياضة.

ومن المقرر أن تكشف وزارة السياحة عن تفاصيل الحملة الجديدة خلال الشهر المقبل، حيث أكدت رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أن الحملة الترويجية الجديدة ستكون بشعار "P2P-  "People to People، ليتعرف العالم أكثر على الشعب المصرى وإبداعات شبابه فى مختلف المجالات كـ"الفن والموسيقى والثقافة والرياضة والعلوم" وغيرها.

وفى هذا السياق، أكد عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، محمد عبده، فى تصريحات صحفية، أنه صاحب المقترح، مشيرا إلى أنه تقدم بخطاب رسمى لوزيرة السياحة، رانيا المشاط، بشأن تلك الفكرة، كما قدم أسماء عدد من الشخصيات للانضمام للحملة، ويصبحون سفراء للسياحة المصرية بالخارج، موضحا أن الأسماء التى اقترحها كان من بينها «زاهى حواس، ومجدى يعقوب، ومحمد غنيم، وأبطال العالم المصريين فى لعبة الإسكواش، واللاعب العالمى محمد صلاح».

وقال عضو لجنة السياحة بمجلس النواب: «اقترحت على الوزيرة أن يرتدى السفراء المصريين للسياحة الزى الفرعونى، ويتم تصويرهم من أجل الترويج للسياحة بهذا الزى، كما اقترحت تحويل المكاتب الثقافية بالسفارات المصرية فى الخارج إلى بؤر تروج للسياحة»، موضحا أن عدد مكاتب مصر الثقافية فى الخارج أكبر من عدد مكاتب بريطانيا وأمريكا.

وفى نفس السياق، اقترحت ماجدة نصر، عضو مجلس النواب، اختيار شخصيات من مختلف المجالات للانضمام إلى الحملة، منها شخصيات علمية وسياسية ورياضية وفنية، مطالبة بألا تقتصر الحملة على شخصيات من مجال واحد فقط، حيث طالبت بضم «فاروق حسنى، ومحمد صبحى، وأحمد السقا، والدكتور مصطفى الفقى» للشخصيات التى تم اختيارها مسبقا للترويج للسياحة المصرية فى الخارج.

فى سياق متصل، تبذل لجنة السياحة بمجلس النواب، جهودا كبيرة لتنشيط الحركة السياحية داخل مصر، حيث إنه خلال الزيارة الأخيرة لوفد البرلمان بقيادة الدكتور على عبد العال، التقت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بالمجلس، برئيس مجلس النواب الأيرلندي، شون أوفيريل، ووجهت له دعوة لمزيد من التعاون بين البلدين فى مجال السياحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق