المسقعة والملوخية الأبرز.. المأكولات المصرية تخطف عقول سياح البحر الأحمر (صور)

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 02:00 ص
المسقعة والملوخية الأبرز.. المأكولات المصرية تخطف عقول سياح البحر الأحمر (صور)
السياحة فى مصر

دائما ما تحرص إدارة الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، على تقديم أشهى الأكلات لعملائها، عبر تقديم أطعمة من كل بلدان العالم المختلفة، حتى تتمكن من إشباع احتياجات السياح، وبالطبع لن تجد هذه الفنادق أفضل من المطبخ المصري لتقديمه إلى زوار المحروسة.

اليوم المصري أو اليوم العربي.. هو اسم يوم تقدم فيه فنادق ومنتجعات البحر الأحمر الأكل المصري أو العربي للنزلاء، بعدما تطور الحال وبات المطبخ المصري يحظى بترحيب كبير على موائد الطعام.

خلال-تقديم-المتبلات-المصرية
خلال تقديم المتبلات المصرية

«الملوخية» كانت من أكثر الأكلات التي حظت بحب السياح ويطلبونها دائما، بحسب أبو الحجاج العماري الخبير السياحي ومدير إحدى الفنادق الكبرى بمرسى علم، الذي قال إن تخصيص الفنادق يوماً في الأسبوع للأكلات المصرية أدى إلى عشق السياح وخاصة الأوربيين لأنواع معينة من الأكلات المختلفة.

وتخطت نسبة الإشغال السياحي في فنادق البحر الأحمر بالنسبة للسياح الأوروبيين الـ 90% من النسبة العامة للإشغال، أكثرهم السياح الأوروبيين وخاصة الألمان، فيما بلغت نسبة الإشغال بمدينة مرسى علم إلى 95 %، الألمان في المقدمة يليهم الهولندى والبلجيكى، بحسب أحد المصادر بغرفة السياحة.

احد-الشيفات-خلال-صنع-العيش-المصري
أحد الشيفات خلال صنع العيش المصري

أبو الحجاج، أضاف في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الأحد، أنه «بشكل عام السائح الأوروبي يعشق الأكلات المصرية»، مؤكدا أن أكثر الجنسيات وصولا لمدن البحر الأحمر هي الأوروبية، مما اضطر الفنادق لتخصيص مطاعم للمأكولات المصرية والعربية بحانب تخصيص بوفيه عربي يوم واحد من كل أسبوع وعادة ما يكون الجمعة.

وحول المأكولات المصرية التي يفضلها السياح، قال أبو الحجاج، إن السياح الأوروبيون يفضلون«المخللات المصرية وبابا غنوج والمسقعة والملوخية» بكثافة ويطلبونها خصيصاً، مؤكدا أن البوفيه المصري بشكل عام شيء مفضل للسائح الأوروبي.

الاجانب-خلال-تناول-الطعام-المصرى
الأجانب خلال تناول الطعام المصري

وكشف مدير أحد الفنادق الكبرى بمرسى علم، أن الألمان يعشقون «الملوخية» ويعاملونها معاملة «الشوربة»، وكذلك يعشقون الحلويات المصرية مثل البسبوسة والكنافة، متابعا: «السائح الهولندي يفضل الكنافة المصرية والكفتة، بينما يكون للمحاشي دور مختلف معهم في اليوم العربي».

بدوره،كشف حسن البربري، شيف عمومي بأحد الفنادق، قال إن «الطعمية والفول والمسقعة عليها تزاحم شديد من الأجانب في وجبة الفطار يوميا ولا يمكن أن يتم إعداد وجبة الفطار بدونها».

 

البوفية-المصرى-فى-الفنادق
البوفيه المصري في الفنادق

وأضاف البربري، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الأحد، أن الكثير من السياح أوروبا، ينتظرون اليوم العربي لتقديم جميع الأكلات الشعبية والمصرية، متابعا: «ينتظره السياح بشكل كبير لتناول الملوخية والمحشي والسبانخ وكذلك المسقعة»، مؤكدا أن أحدهم أكد له أنه يتخلى في اليوم العربي عن كل قواعد الطعام.

البوفية-داخل-الفنادق-بالغردقة
البوفيه داخل الفنادق بالغردقة

وأوضح الشيف، أنه من مميزات اليوم المصري أو العربي بشكل عام هو الخبز المصري، الذي يلاقى قبولا كبيرا من قبل الإنجليز حيث تقوم الفنادق بتصنيع الخبز أمام السياح ليتم تقديمه ساخنا، كاشفا أنه في اليوم المصري يرتدى العمال والشيفات الجلباب واللبس المصري تعبيرا عن اليوم المصري بشكل عام.

 

البوفيك-باحد-الفنادق
البوفيه في أحد الفنادق
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق