«متقدرش».. ايران متحدية ترامب: مستوى انتاج النفط لم يتأثر بالعقوبات الأمريكية

الإثنين، 09 يوليو 2018 04:00 ص
«متقدرش».. ايران متحدية ترامب: مستوى انتاج النفط لم يتأثر بالعقوبات الأمريكية
وزير النفط الإيراني بيغن زنغنه

تحاول إيران خلال هذه الفترة إظهار قوتها ومدى تماسكها وثباتها أمام العقوبات الأمريكية التي فرضت عليها خلال هذه الفترة، بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي.

وزير النفط الإيراني بيغن زنغنه، قال إن مستوى انتاج وتصدير النفط لم يتغير نتيجة الضغوط الأمريكية، متهماً إيران بأنه يهين البلدان المصدرة للنفط «اوبك»، عندما يطلب زيادة الإنتاج لخفض الأسعار. 

وصف زنغنة التوتر بين طهران وواشنطن بالحرب التجارية، يبعث من خلالها ترامب كل يوم برسالة جديدة تشيع البلبلة في السوق، ولا سيما بعدما أوقفت كوريا الجنوبية كل شحنات النفط الإيرانية في يوليو الجاري للمرة الأولى منذ 6 سنوات بضغوط أميركية، فيما يحاول الاتحاد الأوروبي الذي كان يوماً ما أكبر مستورد للنفط الإيراني الحفاظ على بقاء الاتفاق النووي الموقع عام 2015 دون الولايات المتحدة من خلال الإبقاء على تدفق النفط والاستثمارات.

يذكر أن وزراء خارجية الأطراف الخمسة الباقية في الاتفاق حزمة إجراءات اقتصادية على إيران يوم الجمعة، للتعويض عن العقوبات الأميركية، لكن طهران قالت إن الحزمة لم تقدم ما يكفي، مهددة بوقف صادرات النفط عبر مضيق هرمز رداً على المساعي الأميركية لوقف مبيعات النفط الإيراني.

وعلى صعيد الأسعار، تباينت أسعار عقود النفط يوم الجمعة، آخر تداولات الأسبوع، مع صعود الخام الأميركي بدعم من مشتريات لتغطية مراكز مدينة، بينما تراجع خام برنت متضرراً من التوترات التجارية العالمية وتزايد إنتاج السعودية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق