بالصور.. ضبط مواطن بالعاشر من رمضان يحول شقته لمكتبة

السبت، 02 يناير 2016 12:00 م
بالصور.. ضبط مواطن بالعاشر من رمضان يحول شقته لمكتبة

قال المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه تم ضبط أحد المواطنين بمشروع الإسكان الاجتماعي، بمدينة العاشر من رمضان، أثناء قيامه بتحويل الدور الأرضي لمكتبة، حيث تم إبلاغ الشرطة، وتحرير محضر له؛ لتحويله للعرض على النيابة.

وأضاف "بهجت"، أن الوزارة تتعامل بحسم مع أي مخالفة بمشروع الإسكان الاجتماعي الجديد، مؤكدًا أنه لن يتم السماح بتكرار الأخطاء أو المخالفات التي حدثت في مشروعات سابقة، خاصة وأن الدولة انفقت المليارات على هذا المشروع، كما أن هناك تعليمات لجميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة بكشف أي مخالفة والتعامل معها بحسم طبقًا للقانون.

وأوضح مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن المادة الرابعة من قانون الإسكان الاجتماعي، تنص على :"يلتزم من ينتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها لسكناه هو وأسرته ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات أوالتعاملات إلا بعد موافقة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي".


كما أشار إلى أنه تم ضبط ٤ مخالفات سابقة، سواء ممن قاموا ببيع وحداتهم بعقود عرفية، أو قاموا بتأجيرها، مؤكدًا تحويل هذه الحالات إلى صندوق التمويل العقاري للتعامل معهم وفق قانون الإسكان الاجتماعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق