محافظة القاهرة: افتتاح حديقة النادى السياسى بحلوان خلال أيام

السبت، 02 يناير 2016 11:56 ص
محافظة القاهرة: افتتاح حديقة النادى السياسى بحلوان خلال أيام
محطة مترو حلوان
آية عبد الرؤوف

أكد صادق على عبد المقصود رئيس حى حلوان انه سيتم خلال الأيام القادمة افتتاح حديقة النادى السياسى بجوار محطة مترو حلوان والتى بدأت أعمال التطوير بها فى شهر ديسمبر الماضى من أجل استعادة الوجه الحضاري لميدان المحطة، مشيرًا إلى أن تلك الحديقة يرجع إنشاؤها إلى عام 1800، كمركز ثقافي ومنتدى سياسي للمفكرين والسياسيين حيث تضم تلك الحديقة أقدم الأشجار.

وقال صادق، أن عملية التطوير تأتى فى إطار الخطة التي وضعت لتطوير حي ميدان محطة مترو حلوان والتي شملت تطوير جميع الشوارع المحيطة بالمحطة من رصف وإنارة وتركيب بلدورات وتشجير ودهان.

وأضاف أن تطوير تلك الحديقة، التي تقام على مساحة 15 ألف متر، تشمل إنشاء مسرح مفتوح يتضمن مناطق للعب الأطفال ومبنى للطفل ومناطق جلوس مفتوحة وممشى وممرات بين الحدائق النادرة المعمرة وخدمات إدارية وكافيتريا، مشيرا الى أن تكلفة تطوير الحديقة يبلغ 4 ملايين جنيه وتقوم بتنفيذها مديرية الإسكان والمرافق والحدائق المتخصصة بالمحافظة.

ونوه رئيس حى حلوان أنه سبق وأن تم فى شهر نوفمبر الماضى افتتاح حديقة الفيروز المطلة على الميدان والمقامة علي مساحة واحد وربع فدان «5300 متر مربع» بتكلفة بلغت حوالي 680 ألف جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق