«هاشم» يفتح النار على شيوخ الفتاوى.. رئيس جامعة الأزهر الأسبق: ميزو دجال يروج للفساد.. ورئيس الاتحاد العالمى لعلماء الإسلام يحتاج للتوبة.. ويؤكد: أمثال هؤلاء يضلون الناس ويدمرون الدين والأخلاق

الجمعة، 01 يناير 2016 06:13 م
«هاشم» يفتح النار على شيوخ الفتاوى.. رئيس جامعة الأزهر الأسبق: ميزو دجال يروج للفساد.. ورئيس الاتحاد العالمى لعلماء الإسلام يحتاج للتوبة.. ويؤكد: أمثال هؤلاء يضلون الناس ويدمرون الدين والأخلاق
احمدعمرهاشم
حامد محمود

استهل الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الاسبق، عام 2016م، بفتح النار على الفتاوى الضالة التي اطلقها عدد من المنتسبين الي الأزهر الشريف، وعمل من جانبه علي تفنيدها وبيان عدم صحتها أمام جمهور المسلمين، مطالبًا اياهم بعد الانسياق وراءها والانتباه من مثل هذه الفتاوى الشاذة.

فتوي «الجندي» بعدم وقوع الطلاق الشفوى
رد رئيس جامعة الازهر الاسبق، فتوى الداعية الاسلامي الدكتور خالد الجندى، بعدم وقوع الطلاق الشفوى، موضحًا أن الرسول صلى الله عليه وسلم، اقر بوقوعه ولا يجب مخالفة شرع الله تعالي.

واضاف خلال برنامج «المسلمون يتسائلون»، المذاع علي فضائية «المحور»، "نحن لانريد أن تحدث البلبلة عند المسلمين، خاصة عندما يسمعون مثل هذه الفتاوي من علماء ينتمون الي الأزهر الموثوق بهم".

واكد وجوب الاحتكام الي أهل الاختصاص في هذا الامر، في مقدمتهم دار الإفتاء، ومجمع البحوث الاسلامية، وهيئة كبار العلماء، ناصحًا إياه بوجوب التريث وعدم التسرع في اصدار فتاويه.

فتوى «ميزو» بأن ممارسة الجنس خارج الزواج ليس زنا
وعلق علي فتوي الشيخ محمد عبد الله نصر الشهير اعلاميًا بالشيخ ميزو، بأن العلاقة الجنسية خارج الزواج ليست زنا، واصفًا اياه وامثاله بالدجالين الذين لبسوا مسوح الدين وهم ابعد الناس عنه.

وأضاف: "حرام والله ان مثل هؤلاء يظهروا علي الشاشات، لأنهم يضلون الناس ويدمرون الدين والاخلاق ويروجون الفساد"، مبديًا تعجبه الشديد إزاء اباحة هذا الشيخ إحدي الكبائر التي حرمها الله تعالي في شرعه.

فتوى «راشد» بـان شرب الخمر ليس حرامًا
وضحك الدكتور أحمد عمر هاشم، من فتوى الشيخ مصطفي راشد رئيس الاتحاد العالمى لعلماء الاسلام من أجل السلام بان شرب الخمر ليس حرامًا.

وأكد أن عدم الفهم والجهل بمعني الآيات الكريمة ترتب في فساد الفتاوى، موجها نصيحته الي راشد، قائلًا له: "عد الي رشدك وتب الي الله تعالي، ولا تنكر أمرًا معلومًا من الدين بالضرورة".

واوضح ان الشرع وصف الخمر بانها رجس، وأنها من عمل الشيطان ثم يأتي الأمر إجتنبوه، مؤكدًا ان مثل هذا التحريم أقوى من القول انها حرمت أو بأنها حرام.

ولفت ان قصد الشرع من كلمة «إجتنبوها» يشمل حرمانية تعاطيها، وحضور مجالسها، وبيعها، ونقلها وكل ما يتعلق بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق