الحوثيون يفرون من معسكراتهم.. والجيش اليمني يستعيد مواقع استراتيجية من المليشيات

الأربعاء، 30 مايو 2018 07:00 ص
الحوثيون يفرون من معسكراتهم.. والجيش اليمني يستعيد مواقع استراتيجية من المليشيات
التحالف العربى
كتب أحمد عرفة

اقترب الجيش اليمني، من حرير مدينة الحديدة، بمساعدة التحالف العربي، بعدما وجه ضربات قوية ضد معاقل الحوثيين، حيث واصلت المقاومة اليمنية الانتصارات التي يحققها على حساب مليشيات الحوثيين، حيث تمكن من استعادة العديد من المدن التي كانت تسيطر عليها تلك المليشيات المدعومة من إيران.

 

في هذا السياق أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، سيطر مواقع استراتيجية من قبضة الحوثيين في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، موضحا أن الجيش سيطر على جبل العويد الاستراتيجي بمديرية مقبنة، المطل على وادي الجسر، وقرية حراز ومفرق العيار غرب مدينة تعز، عقب معارك عنيفة مع الحوثيين.

 

وأشارت الوكالة الروسية، إلى أن أهمية استعادة جبل العويد تكمن في كونه يجعل منطقة الأخلود في مقبنة تحت السيطرة النارية، ويمهد السيطرة على موقع الحصن، حيث استعادت وحدات من الجيش اليمني، مواقع جديدة في مديرية مقبنة بعد معارك ‏عنيفة مع الحوثيين.

بدورها أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن  قوات المقاومة اليمنية بإسناد ومشاركة القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي تحقق تقدما جديدا جنوبي مدينة الحديدة.

 

وأضاف الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن ميليشيات الحوثي الإيرانية تفر من مواقعها في محيط مدينة الحديدة.

 

من جانبها أكدت صحيفة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، وصول عشرات الجثث لعناصر بمليشيا الحوثي الانقلابية إلى مستشفيات حجة مع تقدم قوات الجيش الوطني بإسناد من التحالف العربي في مدينة حرض اليمنية، مشيرة إلى أن ميليشيات الحوثي تتهاوى في الساحل الغربي وقياديات الميليشيات تتبادل تهم الخيانة.

 

وأشارت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، أن مسلحين أطلقوا وابلاً من الرصاص على دورية عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي في أحد شوارع مدينة الحديدة، وأصيب عدد من أفراد الدورية و لاذ المهاجمون بالفرار، موضحة أن قوات المقاومة المشتركة تستعيد عشرات الأسلحة التي نهبتها الميليشيات الحوثية من معسكرات الدولة.

 

ولفتت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، إلى أن طيران التحالف العربي شن غارات مستمرة وعنيفة استهدفت تعزيزات ومواقع الحوثيين في الساحل الغربي من مثلث عاهم مرورا بـمدينة باجل، وكان أعنفها في محيط مدينة زبيد تمهيدا لتحريرها، موضحة أن منظومة الباتريوت التابعة للتحالف العربي اعترضت 6 صواريخ أطلقتها الميليشيات بإتجاه مديرية الخوخة بالساحل الغربي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق