مارد التسعينات وتحقيق الأمنيات في رمضان.. طارق علام وبرنامج "كلام من دهب"

الثلاثاء، 29 مايو 2018 07:00 م
مارد التسعينات وتحقيق الأمنيات في رمضان.. طارق علام وبرنامج "كلام من دهب"
طارق علام
أمل عبد المنعم

ارتبط برنامج "كلام من دهب " للإعلامي طارق علام، بشهر رمضان، والجميع كان ينتظره ويتجاوب معه ومع أسئلته المطروحة على الشاشة ليجيب عليها، مما أدى إلى نجاح ساحق ومميز لهذا البرنامج الذي استمر أكثر من عشرة سنوات متواصلة.

بدأ البرنامج في رمضان 1990 واستمر لمدة تجاوزت العشر سنوات، وتوقف فترة وجيزة وعاد مرة أخرى عام 2013، ولقى تجاوب وشغف من المشاهدين، وكان عبارة عن مسابقات في الشارع المصري عن طريق تجول "طارق علام " ومقابلة الضيوف بالصدفة، حتى يصل للإجابة الصحيحة فيكسب الشخص "جنيه دهب" وفي أخر فقرة يقدم قصة غريبة أو حالة إنسانية تحتاج إلى المساعدة، ويترك تفاصيلها إلى المشاهد حتى يقدم المساعدة، وهناك من كان يكسب رحلات حج أو عمرة.

كان الارتباط الوثيق بتتر أغنية البرنامج" التي لم تتغير طوال فترة عرضه "دهب دهب دهب ، كان الكلام من فضة دلوقتي أصبح دهب، جاوب معانا اليوم ده هتلاقي عجب العجب" بصوت رياض الهمشري، وكان بهذا ينافس البرامج الخدمية التي تقدم هدايا فورية دون سحب، وكان نافذة لاطمئنان الفقراء والمحتاجين أن "الدنيا مازالت بخير".

أسلوب وكاريزما "طارق علام" وقدرته للوصول ومحاورة جميع الفئات بمختلف أعمارهم وفئاتهم وحضوره البسيط خلال شهر رمضان، ساعد في نجاح البرنامج وزيادة نسبة مشاهديه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق