طهران تشتعل من الداخل.. العقوبات الأمريكية تدفع الشعب الإيراني للخروج على روحانى

الإثنين، 28 مايو 2018 05:00 ص
طهران تشتعل من الداخل.. العقوبات الأمريكية تدفع الشعب الإيراني للخروج على روحانى
حسن روحانى رئيس ايران
كتب أحمد عرفة

حالة من الارتباك تشهدها طهران تزامنا مع العقوبات الأمريكية التي يتم فرضها ضد النظام الإيراني، وهو ما انعكس بشكل كبير على المجتمع الإيراني وموقفه من نظام الملالي.

 

في هذا السياق، أكدت صحيفة "العرب" اللندنية، أن مواطنين إيرانيين أطلقوا هاشتاج "الشعب يريد إسقاط النظام"، طالبوا فيه بتغيير النظام التيوقراطي الحاكم لبلادهم، في خطوة تمهد لانفجار موجة من الاحتجاجات الاجتماعية العنيفة قد لا يتمكن النظام من إخمادها كما هو الشأن ما سابقتها في ديسمبر الماضي.

 

وأضافت الصحيفة، أن الهاشتاج استوحى من خطاب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي أوضح فيه استراتيجية الولايات المتحدة لإيقاف التمدّد الإيراني في المنطقة ولكبح أي محاولة لإحياء برنامج إيران النووي.

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن السلطات في طهران على وعي تام باقتراب انفجار موجة من الاحتجاجات الشعبية، هي الأكبر في البلاد، بعد اشتداد وطأة العقوبات الأمريكية، ما دفعها إلى استنفار الأجهزة الأمنية والعسكرية.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن التحذيرات الإيرانية الاستباقية لمواطنيها، تأتي مع تزايد التكهنات حول احتمالات استعداد الولايات المتحدة للدفع من أجل تغيير النظام في طهران، في الوقت الذي يدعو فيه مسؤولون أمريكيون، الإيرانيين على الاختيار بأنفسهم للحكومة التي يريدونها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق