طهران تتحدى واشنطن.. وتستعين بموسكو لمواجهة العقوبات الأمريكية

الجمعة، 25 مايو 2018 01:39 م
طهران تتحدى واشنطن.. وتستعين بموسكو لمواجهة العقوبات الأمريكية
حسن روحانى رئيس ايران
كتب أحمد عرفة

 

تحدت طهران، العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد شركات الطيران الإيرانية أمس الخميس بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيرانية، رضا جعفر زاده، تأكيده أن بلاده ستواصل توسيع وتطوير قطاع الطيران في البلاد، رغم العقوبات الأمريكية الجديدة التي استهدفت عددا من شركات الطيران الإيرانية.

 

وأوضح المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيرانية،  أن العقوبات ستفتح باب توسيع التعاون مع روسيا في قطاع الطيران، لافتا إلى أن إيران ستواصل توسيع قطاع الطيران، رغم هذه العقوبات، وسنستفيد من تجاربنا السابقة، التي اكتسبناها طول فترة العقوبات.

 

وأشار المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيرانية، إلى أن موضوع العقوبات الأمريكية على قطاع الطيران منذ سنوات طويلة، وما هو مفروض، هو ليس بجديد، لكي يشكل لنا أزمات كبيرة، لدينا خبرة كبيرة بإدارة قطاع طيراننا رغم وجود هذه العقوبات، مستطردا: من البديهي أن العقوبات ستزيد التعاون، وستسرعه، مع الدولة الصديقة روسيا، لن نفوت أية فرصة لإدارة قطاع الطيران الإيراني، بشكل جيد، وتطويره، وسنقوم باتصالات مع تركيا، ومع باقي الدول التي من خلالها سنستطيع تطوير قطاع الطيران، لن نفوت أية فرصة، أو طريقة، للوقوف بوجه هذه العقوبات الظالمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق