صرف صحي القاهرة تنظم 5 ندوات لـ450 إمام مسجد للتوعية بترشيد استهلاك المياه

الإثنين، 14 مايو 2018 04:19 م
صرف صحي القاهرة تنظم 5 ندوات لـ450 إمام مسجد للتوعية بترشيد استهلاك المياه

أكد المهندس منصور بدوى، رئيس شركة صرف صحي القاهرة الكبرى، انه تم تنظيم 5 ندوات توعية لائمة المساجد التابعة لوزارة الأوقاف، بإجمالي 450 أمام بمساجد يوسف الصحابي بالنزهة ومسجد الإيمان بمدينه نصر ومسجد الحسين والمسجد الأحمر بالعتبة ومسجد البخاري بشبرا الخيمة، وذلك لتوعية المواطنين والمصلين بترشيد استهلاك المياه.

وأضاف المهندس منصور بدوى، فى بيان له اليوم، أنه تم تنفيذ الندوات بالتعاون مع ممثلي من وزارة الري ووزارة الزراعة وفريق عمل متكامل من شركه الصرف الصحي مهندسين تشغيل.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، مضيفا، أن فريق الواعية بالشركة نظم ندوات جامعيه بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعه حلون وكليه الحاسبات والمعلومات بأكاديمية الشروق وكليه العلاج الطبيعي بجامعه القاهرة وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة وذلك بهدف نشر الثقافة الترشيد لاستهلاك المياه وكيفيه الحفاظ  ع شبكات الصرف الصحي والبيئة بغرض الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد المهندس منصور بدوى ،أن نجاح أسبوع ترشيد المياه "نقطه بتفرق" يعود إلى تكاتف وتضافر كل الجهات المعنية والمواطن واستطاع الملتقى الذي تم تنظيمه من 16/3 حتى اليوم أن يصل إلى 50 ألف مواطن وهذا يعنى أن التجربة نجحت ويجب تكرارها ويجب أن يصل الوعي المائي للجميع والحفاظ على المياه هو الحفاظ على الحياة.

وأوضح أن الرسول الكريم أوصانا بأن لا نسرف في المياه وأن كنت بجوار نهر جارى منتقدا سلوك العديد من مهدري نعمه المياه برش الشوارع وغسل السيارات والسجاد في طرقات العمارات، مشيدا بالإجراءات التي بدأت محافظة القاهرة فى تطبيقها والغرامات التى تنفذ بواسطة الأحياء.

1 (2)
 

 

20180429_130729

3
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة