ترامب يغلق ملف "الاتفاق النووي".. الرئيس الأمريكي يعلن الانسحاب ويؤكد: عقوباتنا قد تشمل دول أخرى متحالفة مع طهران.. والملالي حول مواطنه لرهائن ونشر الإرهاب بالشرق الأوسط

الثلاثاء، 08 مايو 2018 08:36 م
ترامب يغلق ملف "الاتفاق النووي".. الرئيس الأمريكي يعلن الانسحاب ويؤكد: عقوباتنا قد تشمل دول أخرى متحالفة مع طهران.. والملالي حول مواطنه لرهائن ونشر الإرهاب بالشرق الأوسط
ترامب
كتب أحمد عرفة

 

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسميا الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، خلال كلمته التي ألقاها منذ قليل، كاشفا عن الإجراءات التي ستتخذها الولايات المتحدة الأمريكية ضد طهران.

وأضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه كان الاتفاق النووي الإيراني وهم كبير، فهذا النظام يقتل الكثير من المواطنين حول العالم، موضحا أن كل الوعود ألإيرانية كانت أكذوبة.

 

وأضاف دونالد ترامب، أن الاتفاق النووي كان يفترض حماية أميركا وحلفائها، موضحا أن الاتفاق لم يضع قيودا على أنشطة إيران الخبيثة، متابعا: لدينا دليل أن الوعود الإيرانية كانت كاذبة، موضحا أن الاتفاق النووي مع إيران مريع، والاتفاق أخفق في منع إيران من تطوير الصواريخ.

 

وأوضح الرئيس الأمريكي أن الاتفاق فشل في السيطرة على نشاط إيران في تطوير الأسلحة البالستية، موضحا أنه منذ الاتفاق النووي فإن إيران رفعت 40% من قدراتها العسكرية بينما تراجعت القدرات الاقتصادية، كما أنها دعمت الإرهاب في الشرق الأوسط.

 

ولفت قال دونالد ترامب، إلى أن الاتفاق النووي الإيراني مليئ بالعيوب ويحب أن نفعل شيئا حياله، قائلا: سأوقع قرارا باستئناف العقوبات على إيران.

وأضاف الرئيس الأمريكي: سنعمل مع حلفائنا للتوصل إلى حلول حقيقية للتهديد الإيراني النووي، ولن نسمح لمن يهتف بـ "الموت لأمريكا" بالحصول على سلاح نووي.

وتابع الرئيس الأمريكي:  أجرينا مشاورات مع حلفائنا ونحن متفقون على منع إيران من السلاح النووي.

وقال الرئيس الأمريكي إن الولايات المتحدة تنسحب من الاتفاق النووي وتطبق أقصى العقوبات على إيران، متابعا: يجب وقف سلوكات إيران الخبيثة في الشرق الأوسط.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن عقوبات الولايات المتحدة الأمريكية قد تشمل أيضا دولا أخرى متواطئة مع إيران، متابعا: بخروجنا من الاتفاق سنبحث عن حل مستدام وشامل، وإلغاء الاتفاق النووي مع إيران سيجعل أمريكا أكثر أمانا.

 

واستطرد الرئيس الأمريكي: حصل ما يكفي من المعاناة والموت والدمار الذي تسببت به إيران، فالنظام الإيراني حول مواطنيه إلى رهائن، ومستقبل إيران عائد لشعبها، والشعب الأميركي يقف إلى جانب الشعب الإيراني.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق