"وبدأت معركة تحرير درنة".. حفتر: الجيش الليبي استعاد عافيته وتدك معاقل المتطرفين.. ودعوات لسكان المدينة بعدم الاقتراب من أماكن تمركز الإرهابيين

الإثنين، 07 مايو 2018 10:09 م
"وبدأت معركة تحرير درنة".. حفتر: الجيش الليبي استعاد عافيته وتدك معاقل المتطرفين.. ودعوات لسكان المدينة بعدم الاقتراب من أماكن تمركز الإرهابيين
المشير خليفه حفتر
كتب أحمد عرفة

بدأت معركة الجيش الليبي لتحرير مدينة درنة من العناصر الإرهابية، حيث كشف المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي، عن بدء عملية تحرير مدية درنة الليبية من الإرهابية، فيما كشف الجيش الليبي، تفاصيل العملية العسكرية التي يشنها ضد الإرهابيين في مدينة درنة الليبية.

 

 ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المشير خليفة حفتر، تأكيده أن ساعة الحسم لتحرير منطقة درنة الليبية من الإرهابيين، موضحا أن المساعي السلمية في درنة وصلت طريقا مسدودة.

 

وأوضح قائد الجيش الليبي، أن ساعة الصفر لتحرير درنة "دقت، لافتا إلى أن قوات الجيش الليبي تدك حاليا معاقل الإرهابيين بالمدينة، وسيتم تحرير درنة حتى لو كلف ذلك إخلاء المدينة من المدنيين.

 

 

وأكد أن الجيش هدفه حماية المسار الديمقراطي لبناء الدولة المدنية، لافتا إلى أن الجيش لا ينتمي إلى فرد أو عائلة أو قبيلة، بل هو جيش كل الليبيين، موضحا أن الجيش استعاد عافيته، بعدما تآمرت عليه بعض الدول والجماعات.

ونقلت الوكالة الروسية، عن مصدر عسكري ليبي، تأكيده أن قوات الجيش الليبي سيطرت على مواقع جديدة في مدينة درنة شرقي البلاد، فيما أكد الجيش تقدمه بشكل جيد لتطهير المدينة من الإرهابيين.

 

كما نقلت الوكالة الروسية، عن خليفة العبيدي، مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي، قوله إن القوات المسلحة الليبية تتقدم بخطى ثابتة نحو تحرير درنة وتسيطر على مواقع جديدة وتتخذ تمركزات متقدمة على تخوم العدو القريبة من مدينة درنة.

 

وأوضح مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي، أن تلك الهجمات كانت وفقا للخطة التي وضعها القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، التي تهدف لتضييق الخناق على الجماعات الإرهابية.

في سياق متصل، دعت غرفة عمليات "الكرامة" سكان مدينة درنة بأخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من أماكن تمركز الإرهابيين، وذلك من أجل منع المسلحين من استغلال السكان كدروع بشرية، ومن استخدام الطرق العامة مثل طريق وادي الشواعر، مشيرة إلى أن قواتها تتقدم بشكل جيد نحو تطهير المدينة من المسلحين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة