مواعيد مباريات اليوم الجمعة 4 - 5 - 2018 والقنوات الناقلة

الجمعة، 04 مايو 2018 12:00 ص
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 4 - 5 - 2018 والقنوات الناقلة
الاهلي والترجي
أحمد مسعود

تقام اليوم الجمعة 4 - 5 – 2018، العديد من المباريات الهامة أبرزها مواجهة مانشستر يونايتد أمام برايتون ضمن منافسات الجولة الـ 37 من الدوري الانجليزي الممتاز.


مواعيد مباريات الدورى الانجليزي اليوم والقنوات الناقلة

برايتون × مانشستر يونايتد، التاسعة مساء،  beIN SPORTS HD 2

يدخل فريق مانشستر يونايتد اختبارا صعبا أمام مضيفه برايتون آند هوف ألبيون فى المباراة التى ستجمع الفريقين فى التاسعة مساء اليوم، الجمعة، بتوقيت القاهرة على ملعب "أميكس" فى افتتاح الجولة 37 من الدورى الإنجليزي.

وخسر برايتون فى ثلاث مباريات وتعادل فى مثلها فى آخر ست مباريات فى الدوري، ليتراجع للمركز 14 فى الترتيب برصيد 37 نقطة، ورغم ابتعاده بخمس نقاط عن منطقة الهبوط لم يضمن برايتون البقاء بعد.

وفاز يونايتد بصعوبة على برايتون فى الدورى وكأس الاتحاد الانجليزى فى وقت سابق هذا الموسم، لكن المدرب هيوتون عبر عن ثقته فى قدرة فريقه على تحقيق نتيجة طيبة من أجل البقاء فى الدوري الإنجليزي.

سيكون هذا هو اللقاء الأول الذى يجمع بين مانشستر يونايتد وبرايتون على هذا ملعب منذ سبتمبر 1982، والذى انتصر فيها طيور النورس على الشياطين الحُمر بهدف دون رد أحرزه اللاعب بيتر وارد.

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد يحتل المركز الثانى برصيد 77 نقطة خلف مانشستر سيتى الذى حسم لقب البريميرليج.

ومن المتوقع أن يدخل مانشستر يونايتد بتشكيل مكون من دى خيا، سمولينج، ليندلوف، فالنسيا، يونج، ماتيتش، بوجبا، هيريرا، راشفورد، سانشيز، وماتا.

 

مواعيد مباريات الدوري الإسبانى اليوم والقنوات الناقلة

إشبيلية × ريال سوسييداد، التاسعة مساءا، beIN SPORTS HD 3


مواعيد مباريات الدوري الفرنسي اليوم والقنوات الناقلة

أميان × باريس سان جيرمان، التاسعة إلا الربع مساء

مواعيد مباريات الدوري السعودي اليوم

الكوكب × الرائد "شيكابالا"، السادسة مساء


مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا اليوم والقنوات الناقلة
تاونشيب رولرز – بوتسوانا  × كمبالا سيتى – أوغندا، السادسة مساء، beIN SPORTS HD 7

يحل فريق كمبالا سيتى الاوغندى ضيفاً على تاونشيب رولرز البوتسوانى فى السادسة مساء اليوم، بملعب "بوتسوانا الوطنى"، ضمن منافسات الجولة الاولى لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال افريقيا.

وتحظى مباراة اليوم التى تجمع بين تاونشيب رولرز وكمبالا سيتى بإهتمام النادى الاهلى وجماهيره، بعدما أسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوع ناديا تاونشيب رولرز وكمبالا سيتى فى المجموعة الاولى بجانب ناديا الاهلى والترجى التونسى.

ويسعى كمبالا سيتى لتحقيق الفوز فى ضربة البداية من أجل الحصول على دفعة معنوية هائلة قبل مواجهة الاهلى فى الجولة الثانية، بينما يتطلع تاونشيب رولرز لتحقيق نتيجة ايجابية، لاسيما وأن المباراة تقام على ملعبه ووسط جماهيره.

وكان كمبالا سيتى تغلب على اكسبرس بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما الثلاثاء الماضى، ضمن منافسات الدورى الاوغندى، حيث يحتل الفريق المركز الثالث فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 51 نقطة، خلف فيبرس صاحب الصدارة بفارق ثلاث نقاط.

الأهلي – مصر × الترجي الرياضي – تونس، التاسعة مساءا، beIN SPORTS HD 1

يدخل فريق الاهلى فى التاسعة من مساء اليوم ،بإستاد برج العرب، واحدة من أهم مبارياته خلال السنوات الأخيرة حينما يستضيف نظيره الترجى التونسى فى انطلاقة دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا وهى المباراة التى يُديرها طاقم تحكيم سنغالى بقيادة مالانج ديدهيو.

ورغم أن مباراة الليلة ليست حاسمة فى مشوار المارد الأحمر ببطولة أفريقيا إلا أن الاهلى يخوضها بدوافع كبيرة ويتطلع للفوز فقط من أجل الخروج من النفق المُظلم الذى دخله المارد الأحمر مؤخراً بعد الخسارة من الزمالك فى قمة الكرة المصرية بالدورى المحلى مؤخراً ثم الخروج من دور الثمانية لبطولة كأس مصر على يد فريق الاسيوطى المتواضع.

الظروف التى يعيش فيها الاهلى حالياً وضعته فى موقع مُحرج للغاية وبات لزاماً عليه الفوز ولا محالة من أجل الخروج من "مطب" النتائج السيئة ومصالحة الجمهور الأهلاوى الغاضب خاصة وأن نتيجة غير الفوز الليلة ستكون بمثابة جرس إنذار لعدم قدرة المارد الأحمر على الفوز ببطولة أفريقيا هذا الموسم مع أن الجميع فى النادى ينتظر التتويج باللقب الأفريقى على أحر من الجمر بعدما فشل الفريق فى الفوز ببطولة أفريقيا.

ويفقد الاهلى فى مباراة الليلة عدد من لاعبيه المؤثرين أمثال وليد آزارو وأجاى لإصابة فيما يستعيد الفريق جهود أكثر من لاعب غاب عن حسابات الاهلى فى الفترة الماضية أمثال سعد سمير وعلى معلول ، وتحدث حسام البدري مع لاعبيه عن ضرورة الفوز في لقاء الليلة وهو ما أكده لهم محمود الخطيب رئيس النادي الذى قطع رحلته العلاجية الأخيرة وطالبهم باستعادة الروح  التى دائماً ما كانت سلاح الفريق في التتويج بالبطولات وتخطي العقبات التى يتعرض لها الفريق.

فى المقابل، يسعى نادى الترجى لتحقيق الفوز فى ضربة البداية والثأر من المارد الاحمر بعدما ودع منافسات النسخة الماضية بمسابقة دورى ابطال افريقيا من الدور ربع النهائى بعدما خسر فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 4 .

وصعد الترجى لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال افريقيا، بعدما تفوق على الوئام الموريتانى بنتيجة 6 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب ضمن منافسات دور الـ 64، قبل أن يتفوق بصعوبة على جورماهيا الكينى بهدف دون مقابل فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب ضمن منافسات دور الـ 32.

وطالب خالد بن يحيى، المدير الفنى لنادى الترجى لاعبيه بإستغلال حالة إنعدام الوزن واهتزاز ثقة لاعبى الاهلى فى مباراة اليوم من أجل تحقيق الفوز، لاسيما وأن الفريق يملك مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على إلحاق الهزيمة بالنادى الاهلى فى عقر داره مثل طه الخنيسى، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائى يوسف البلايلى للإصابة وأنيس بن حتيرة بعدما تحدثت تقارير إعلامية تونسية عن فسخ تعاقده مع الترجى بالتراضى بين الطرفين.

نادي مولودية الجزائر – الجزائر × الدفاع الحسني الجديدي – المغرب، التاسعة مساءا، beIN SPORTS HD 4

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة