بالصور .. دويتو درة وعمرو يوسف فى " كدبة كل يوم "

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 02:34 م
بالصور .. دويتو درة وعمرو يوسف فى " كدبة كل يوم "
محمد على

فى قالب اجتماعى كوميدى درامى، اختار الرباعى عمرو يوسف ودرة ودينا الشربينى ومحمد ممدوح.. طرح تجربتهم السينمائية الجديدة «كدبة كل يوم» التى كتبها هشام منصور وشريف الألفى، ويخرجها خالد الحلفاوى فى ثانى تجاربه الإخراجية بعد فيلم «زنقة ستات»، وكل هؤلاء بتوقيع المنتجين محمد حفظى وهشام عبدالخالق، والذين اختارا 12 يناير المقبل لعرض الفيلم، الذى ننشر فى السطور المقبلة الصور الأولى منه بالتفاصيل.
فى الكيلو 520 تستوقفهم دورية شرطة لتفتيش الرباعى عادل وهادية وعائشة وعمرو، أثناء توجههم إلى مرسى علم التى قال لنا عنها مخرج الفيلم خالد الحلفاوى: 90 % من أحداث الفيلم تم تصويرها هناك، خاصة أن الأحداث تدور فى الصيف والأمر كان صعبا على فريق عمل التجربة لارتدائهم ملابس البحر فى عز البرد، وقد اخترت مرسى علم اعتمادنا على الصورة الجيدة، وكذلك السياق الدرامى للفيلم، الذى يدور حول العلاقات الزوجية وما يحدث بعد الزواج من مشاكل.
وبخصوص التحضير لفكرة التجربة تابع: الفيلم استغرق وقتا طويلا فى التحضير له، حيث بدأنا فى التجهيز من بعد شهر رمضان الماضى، من خلال جلسات عمل مع المؤلفين هشام منصور وشريف الألفى ومنتجى التجربة للوقوف على تفاصيل الشخصيات وترشيحهم، فاخترنا عمرو يوسف ودرة ودينا الشربينى ومحمد ممدوح، ونظرا لكون الفيلم يعتمد إلى جانب الدراما على مواقف كوميدية كثيرة، فستشهد التجربة على تواجد ضيوف شرف منهم فاروق الفيشاوى وطارق التلمسانى وعبير الحريرى وكريم قاسم وشيرين رضا وسلوى عثمان وآخرون حتى لا أنسى أحدا.
ومن الحلفاوى انتقلنا إلى عمرو يوسف الذى قال: أتوقع أن يكون «كدبة كل يوم» مفاجأة للجمهور وقت عرضه فى إجازة نصف العام، فهو تجربة يصعب تصنيفها ما بين الاجتماعى أو الكوميدى أو التشويقى للغز كلمة «كدبة كل يوم» التى لا أريد أن أحرقها، لكن بشكل عام التجربة مختلفة تماما عما قدم من قبل على شاشات السينما، وهى تدور حول العلاقات الزوجية وما يحدث بين الأزواج من مشكلات بسيطة يمكن حلها بسهولة، ولكنها أحيانا تصل إلى حد الطلاق، أما زوجتى فى الفيلم «عائشة»، والتى تجسد شخصيتها دينا الشربينى... تقاطعه دينا: أنا هادئة جدا، وفى نفس الوقت نكدية داخل الفيلم، حيث رسمت صورة لزوجى ووجدتها عكس توقعاتى، يعنى مفيش مرة يقولى أنت جميلة ولا أى حاجة وصاحب علاقات غرامية، وعلى فكرة أنا متعاطفة مع شخصية عائشة جدا، لأنها نموذج موجود فى الواقع تضع توقعات لزواجها وتتفاجأ بأشياء أخرى بعد الزواج.
وأضافت: تربطنى علاقة صداقة بالمنتج محمد حفظى، وعلمت منه بترشيحى للفيلم لكنى لا أعلم تحديدا من رشحنى، المخرج أم هشام عبدالخالق أو حد تالت، ولكن الأهم أن جميعهم اتفقوا على، والتجربة مختلفة وهتعجب الجمهور وقت عرضها.
أما درة، فهى تجسد شخصية هادية زوجة عادل الذى يجسد شخصيته محمد ممدوح، والتى اختارت المشاركة فى هذه التجربة لكونها ستظهر بشخصية جديدة عما اعتاد أن يشاهدها الجمهور فى شخصية رومانسية، كما أن الفيلم يناقش مشكلات واقعية تحدث بين الزوجين فى الحياة اليومية فى المجتمع المصرى.
بينما قال محمد ممدوح: أصعب ما فى هذه التجربة التصوير بملابس صيفية فى عز البرد، لكن غير ذلك فأنا مبسوط ومستمتع بالمشاركة فى هذا العمل المختلف، وبصراحة أنتظر عرض الفيلم فى أقرب وقت لأنه سيفاجئ الجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة