كوريا الجنوبية تعزز أمن بعثاتها الدبلوماسية حول العالم

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 12:14 م
كوريا الجنوبية تعزز أمن بعثاتها الدبلوماسية حول العالم

أعلنت وزارة المالية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، تخصيص 26.5 مليار وون، لتأمين السفارات الكورية في الخارج خلال العام المقبل، بزيادة تقدر بنسبة 50%، عن العام الجاري الذي بلغ 17.6 مليار وون.

ورفعت وزارة المالية - بحسب وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية -، الميزانية الخاصة بتعزيز الأمن في السفارات الكورية لدى الدول التي يوجد لتنظيم «داعش» نفوذ فيها، من 7 مليارات وون إلى 1ر16 مليار وون.

وجاءت هذه الخطوة نظرًا للحاجة لتعزيز النظام الأمني في السفارات الكورية في الخارج، بعدما سبق للسفارة الكورية في ليبيا أن تعرضت لإطلاق نار من جانب مسلحين مجهولين في يوم 12 أبريل الماضي.

وارتفعت الميزانية المعنية بتعزيز الحراسات والمنشآت الأمنية إلى 7.9 مليار وون، وزادت الميزانية لشراء السيارات المدرعة إلى 1.2 مليار وون.

ويتم ضخ 6 مليارات وون في المشروع لنقل السفارة الكورية لدى العراق إلى المنطقة الخضراء في بغداد، ومليار وون في توظيف المزيد من حراس الأمن في السفارة الكورية لدى أفغانستان.

وخصصت وزارة المالية الكورية 1.8 مليار وون، لرفع عدد مساعدي القناصل من 11 شخصًا إلى 33 شخصًا لمواجهة حدوث طوارئ بشكل عاجل في الخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق