محمد صلاح يواجه أزمة دينية حال وصول ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال

الخميس، 26 أبريل 2018 05:52 م
محمد صلاح يواجه أزمة دينية حال وصول ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال
محمد صلاح
حسام الحاج

كشفت صحيفة ذا صن البريطانية أن محمد صلاح جناح منتخبنا الوطنى المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى سيكون فى مأزق ف حال استطاع فريقه حسم لقاء العودة أمام روما الإيطالي الأسبوع القادم، في إطار إياب دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا والتأهل للنهائي.

وأشارت الصحيفة البريطانية، أن اللقاء النهائي بدوري الأبطال خلال شهر رمضان، مما يضع محمد صلاح وثنائي الفريق الألماني إيمري تشان والسنغالي ساديو ماني، في حرج كبير الذين سيكونون صائمين طوال يوم اللقاء إذا نجح الـ«ريدز» في الصعود للنهائي.

وأفردت الصحيفة تقرير على موقعها الإلكتروني بعنوان «صلاح يواجه معضلة دينية إذا وصل فريقه لنهائي دوري الأبطال»، تحدثت فيه عن بداية شهر رمضان قبل قرابة 10 أيام من مباراة الكأس الأغلى في القارة الأوروبية، ما يطرح تساؤلًا حول القرار الذي سيتخذه المصري بالصيام من عدمه.

أعطى مفتي الديار المصري شوقي علام إذنًا لصلاح وزملائه في المنتخب الوطني بعدم الصيام في الأيام التي تسبق انطلاق كأس العالم».

وتابعت: «لكن صلاح وزملاءه من المسلمين ساديو ماني وإمري تشان سيكون عليهم اتخاذ قرار إذا تأهل ليفربول إلى النهائي، هل يخاطرون بخسارة حالتهم البدنية بالامتناع عن الأكل والشرب، أم يتخلون عن الصوم، أحد الأركان الخمس للإسلام، من أجل كرة القدم».

5555555555

وأوضحت «ذا صن» أنه لا توجد أي أسباب تجعلها تعتقد أن المصري سيتخلى عن الصوم، رغم أنه اعترف في 2014 أنه وجد صعوبة في الصيام أثناء الموسم التحضيري مع تشيلسي حينها.

 

وقال لاعب تشيلسي السابق وقتها: «كان رمضان صعبًا قليلًا بالنسبة لي لأننا كان لدينا حصتي تمرين يوميًا، والطقس كان حار جدًا، ولعبت كل المباريات بينما لم يكن بإمكاني شرب الماء قبل التاسعة والنصف مساءً».

3333333333333

يذكر أن اللاعبين الثلاثة يدينون بالإسلام، مما يعني أنهم سيواجهون موقف صعب إذا قرروا عدم الإفطار في المباراة النهائية لـ"تشامبيونزليج"، التي ستقام يوم السبت الموافق 26 مايو على ملعب إن سي كي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة